منتدي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة

متابعة كل مايدور في مدرسة العزيزيةع الجديدة وماحولها
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحلي  فهي تفتح أبوابها  لمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل

تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزي  وعلي الراغبين  التسجيل

رؤية ورسالة المدرسة  إعداد جيل واع متميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا

أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمود محمد السداوى أكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين

أشرف الكاشف- أشرف قابيل 

المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي

تهنئة من العاملين بالمدرسة للأستاذ/أشرف الكاشف بمناسبة الزفاف السعيد لإبنه الأستاذ/محمد أشرف الكاشف وذلك ثاني أيام عيد الفطرالمبارك
ألف مبروك

 

 تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجال  حيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم


الفائز في مسابقة  يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة


تهنئة لجميع العاملين بالمدرسة  وجميع أولياء الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
المواضيع الأخيرة
»  15- تفسير سورة هود - الاية ( 52 - 59 ) - محمد متولي الشعراوي.VOB
الجمعة أغسطس 22, 2014 6:33 pm من طرف Admin

» تفسير سورة هود - الاية ( 41 - 52 ) - محمد متولي الشعراوي
الجمعة أغسطس 22, 2014 6:30 pm من طرف Admin

»  امتحان اجبر للصف الثالث الاعدادي للتيرم الثاني 2014 محافظة الشرقية
السبت مايو 17, 2014 9:54 pm من طرف أ.ح.التميز

» امتحان الهندسة للصف الثالث الاعدادي للتيرم الثاني 2014 محافظة الشرقية
السبت مايو 17, 2014 9:39 pm من طرف أ.ح.التميز

» للمدارس : كنترول شيت إعدادي كامل ( متجدد دائماً بالتحديثات الواردة )
السبت ديسمبر 07, 2013 1:25 am من طرف محمدعلي ابوطالب

» فائدة طابور الصباح
الجمعة نوفمبر 22, 2013 6:39 pm من طرف Ù†ØµØ±2010

» دليل الممارسات المتميزة.pdf
الإثنين أكتوبر 28, 2013 1:56 pm من طرف Admin

» تجميع أسئلة كادر المعلمين لغة عربية مع إجاباتها
السبت سبتمبر 07, 2013 9:27 pm من طرف سويم1234

» ​طريقة تنظيف الشوارع في كوريا
الأحد يوليو 21, 2013 11:49 am من طرف Admin

» سجون اليابان
الأحد يوليو 21, 2013 11:45 am من طرف Admin

» الموسوعة الرياضية
الجمعة يونيو 14, 2013 2:24 am من طرف عبدالعزيزع

» النشاط الرياضى
الأحد أبريل 21, 2013 9:51 pm من طرف Ù†ØµØ±2010

» بحث عن الفنان راغب عياد
السبت أبريل 13, 2013 12:13 pm من طرف atefforlove

» بحث عن مشكلات الطلاب في سن المراهقة مع التعليم
الأحد مارس 31, 2013 1:22 pm من طرف Admin

» بحث عن الطفولة
الأربعاء مارس 06, 2013 7:27 pm من طرف Ù†ØµØ±2010

» الاذاعة المدرسية
الأربعاء مارس 06, 2013 7:00 pm من طرف Ù†ØµØ±2010

» تابع بحث ثورة 25يناير
الأربعاء مارس 06, 2013 6:47 pm من طرف Ù†ØµØ±2010

» تابع بحث ثورة 25يناير
الأربعاء مارس 06, 2013 6:41 pm من طرف Ù†ØµØ±2010

» بحث ثورة 25 يناير
الأربعاء مارس 06, 2013 6:29 pm من طرف Ù†ØµØ±2010

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة على موقع حفض الصفحات
وحدة التدريب





أِشرف الكاشف يرحب بكم في منتداكم

لوحة شرف

أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمود محمد السداوى أكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين اشرف الكاشف-اشرف قابيل مكان مخصص -للمجتهدين
عدد زوار المنتدي
p align="center">.: عدد زوار المنتدى :.

شاطر | 
 

 عبارات ارشادية للمدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد حجر



عدد المساهمات: 2
تاريخ التسجيل: 02/03/2010

مُساهمةموضوع: عبارات ارشادية للمدارس   الثلاثاء مارس 02, 2010 1:10 pm

عبارات ارشادية للمدارس

</STRONG>

عبارات ارشادية للمدارس

قال تعالى ( من عمل صالحاً فلنفسه ومن أساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد ) .
• قال صلى الله عليه وسلم ( من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتى يرجع ) .
• الصدق طريق الجنة والكذب طريق النار .
• أوصى الإسلام بالجار فعليك بتقديره ومراعاة حقوقه .
• إماطة الأذى عن الطريق صدقة ,
• الدال على الخير كفاعله .
• عوّد نفسك على القراءة في أوقات الفراغ .
• عامل الناس كما تحب أن يعاملوك .
• العمل باليد خير الأعمال .
• خالق الناس بخلق حسن .
• توكل على الله في جميع الأمور .
• المحافظة على البيئة واجب على الجميع .
• الصلاة عماد الدين فحافظ على أدائها مع الجماعة .
• من صلى الفجر في جماعة فهو في ذمة الله فحرص على النوم المبكر لتضمن الاستيقاظ لهذه الفريضة .
• بر الوالدين وطاعتهما الطريق إلى النجاح في الدنيا والآخرة .
• السيرة النبوية منهج لسلوك المسلم فاقتدِ بها .
• آية المنافق ثلاث ( إذا حدّث كذب ، وإذا وعد أخلف ، وإذا أؤتمن خان ) .
• احترام المواعيد ودقتها خلق إسلامي يجب أن تتحلى به .
• وما توفيقي إلا بالله .
• من خلق المسلم احترام الصغير للكبير وعطف الكبير على الصغير .
• زيارة المريض واجب يحثنا عيه ديننا الحنيف .
• قال صلى الله عليه وسلم ( إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله) .
• العاقل يعتمد على عمله ، والجاهل يعتمد على أمله .
• الأمانة والصدق والإخلاص خصال للمسلم يجب التحلي بها .
• كل قول أو عمل يرضي الله فهو عبادة .
• القرآن الكريم مصدر النور والهداية للمسلم فخصص وقتاً يومياً لتلاوته وحفظه .
• الاستقامة طريق أولها السلامة وآخرها الجنة .
• من أحب الازدياد من النعم فليشكر الله .
• التدخين مضر بالصحة منتن للرائحة متلف للمال فاحذره تسلم .
• حب القرآن وحب ألحان الغناء في قلب عبد لا يجتمعان .
• العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر .
• ترحّل من الدنيا بزاد من التقى * * * فعمرك أيام وهنّ قلائل
• من تواضع لله رفعه ، ومن تكبر وضعه .
• هل تعلم أن التدخين يسبب سرطان الرئة وأمراض القلب والدماغ ؟
• التائب من الذنب كمن لا ذنب له .
• من اشتاق إلى الجنة سارع إلى الخيرات .
• مآسي المخدرات . . يندى لها الجبين ، وتدمع منها العين .
• ثواب الآخرة خير من نعيم الدنيا .

المرشد الطلابي حريص على مساعدتك فلا تتردد في استشارته .
• تناول طعام الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة يساعد على الاستيعاب والفهم .
• النوم المبكر يوفر النشاط والحيوية لليوم الدراسي التالي .
• ترتيب كتبك وأدواتك المدرسية وملابسك قبل النوم يساعدك على الحضور المبكر إلى المدرسة .
• متابعة شرح المعلم بانتباه وتسجيل الملاحظات يساعد على النجاح والتفوق .
• غياب الطالب وتأخره عن الحصص يؤثر على فهم المادة والمستوى الدراسي .
• إن المحافظة على الكتب والدفاتر عنوان للطالب ودليل على اهتمامه .
• المشكلات تبدأ صغيرة ثم تكبر فبادر باستشارة المرشد الطلابي .
• إن المشاركة في الدرس مع المعلم تساعدك على الفهم وتنمية الثقة في النفس .
• المعلم يعمل من أجل رفع مستوى تحصيلك فلا تتردد في سؤاله عما يصعب عليك .
• المرشد الطلابي يساعدك على تنظيم أوقاتك فبادر بالاتصال بع عند الحاجة .
• تكريم المتفوقين تقدير لجهودهم فكن واحداً منهم .
• التأخر الصباحي مضيعة للوقت ومقاطعة للدرس وتشتيت لجهد المعلم فلا تتأخر .
• إن المشاركة في النقاش داخل الفصل مع المعلم يساعدك على الثقة في النفس وعدم النسيان .
• الواجبات المدرسية تهدف إلى ترسيخ المعلومات والتدريب على طريقة الحل الصحيح والتحقق من فهم الطالب للدرس فاحرص على أدائها في أوقاتها .
• الانتباه للمعلم أثناء الشرح وتسجيل الملاحظات يساعد على ترسيخ المعلومات .
• العلاقة الجيدة مع المعلمين والطلاب تمنحك الاحترام والثقة بالنفس .
• مذكرة الواجبات عملت من أجلك فاحرص على التدوين فيها والمحافظة عليها .
• إن المحافظة على الكتب والدفاتر والحرص على نظافتها عنوان للطالب المجتهد النظيف .
• إذا كنت تشتكي من مصاعب صحية فحاول الاتصال بالمرشد الطلابي ليتمكن من مساعدتك .
• صحبة رفقاء السوء تجر إلى المهالك ، والوحدة خير من جليس السوء .
• الزيارة المدرسية للمكتبة المدرسية تزيد من سعة اطلاعك وتنمي ثقافتك .
• المدرسة بيت لك ولزملائك من بعدك فحافظ على موجوداتها من أثاث وأدوات .
• إن نتائج التقارير هي فرصة للطالب لتحديد مستواه في كل مادة والسعي لتطويرها إلى الأفضل .
• متابعة ولي أمر للطالب عنصر أساس في نجاحه وتفوقه .
• التقرير يهدف إلى إشعارك بجوانب القوة والضعف في دراستك من أجل مساعدتك لتحقيق الأفضل في بقية العام الدراسي .
• التقرير يوضح جوانب القوة والضعف في مستواك الدراسي فاحرص على مضاعفة الجهد لتحقيق النجاح والتفوق .
• اطلاع ولي الأمر على المذكرة وكتابة الملاحظات يساعد على توفير الرعاية الملائمة للطالب .
• كن قدوة حسنة لإخوانك وزملائك .
• الإذاعة المدرسية منك وإليك فكن عضواً فعالاً فيها .
• إشراف ولي الأمر ومتابعته لابنائه داخل البيت وخارجه يوفر لهم الوقاية من المشكلات التي قد يتعرضون لها .
• متابعة ولي الأمر واهتمامه من العوامل الأساسية في نجاح الطالب وتفوقه .
• التزم دورك ولا تتقدم على من سبقك ففي ذلك احترام لنفسك وللآخرين .
• حافظ على نظافة فصلك ومدرستك .
• احترام المعلم وتقديره واجب على المتعلم .
• العلاقة الجيدة مع معلميك وزملائك تمنحك الاحترام والثقة بالنفس .
• الطعام غذاء الجسم والقراءة غذاء العقل .
• أخي ولي الأمر / احرص على اتقان ابنك للمهارات المطلوبة في الصفوف الأولية .
• من مهام المرشد الطلابي : توجيه الطالب وإرشاده في جميع جوانب حياته .
• الرياضة لا تهدف إلى الترويح فقط بل تهدف إلى بناء الجسم الصحيح وتهذيب الأخلاق

هذه عبارات تجدي نفعاً مع الصغيرات والصغارمن الطلاب للمرحلة الإبتدائية
أرجو أن تعم بها الفائده ¯¯¯
صغيرتي
أهلاً بكن
في بيتكن
الثاني
بسم الله
و
الحمد لله
ما يقال عند دخول الخلاء ( الحمام ) ((اللهم أني أعوذ بك من الخبث و
الخبائث ))

ما يقال عند الخروج من الخلاء
( الحمام )
(غفرانك)
طالبتي
عند صعود الدرج
أو النزول يجب التزام
الهدوء ..
وذلك للحصول على السلامة من الوقوع
أو الإصابة بأذى ..

طالبتي العزيزة :
الجري بالدرج والتدافع عند الصعود أو النزول قد يكون سبب
لإصابات خطيرة ..

طالبتي
المأكولات من نعم الله علينا فلا ترمي بها على الأرض وضعيها في السلال المخصصة لذلك..


طالبتي
الإذاعة
منك وإليك فأنصتي وخذي الفائدة


صغيرتي
التأخير الصباحي ليس بذي فائدة فلا تتأخري صباحاً أو نهاية اليوم ..

طالبتي
غيابك عن المدرسة والحصص يؤدي إلى عدم الفهم وبالتالي انخفاض المستوى..

طالبتي
المدرسة بيت لك ولزميلاتك من بعدك فحافظي على موجوداتها من أثاث وأدوات ..

طالبتي
الطالبة المثالية
هي المتفوقة في درستها الحسنة في أخلاقها و القدوة في تعاملها ..


طالبتي
تخيري الصديقات الصالحات ، فصحبة رفقاء السوء تجر إلى المهالك ..



البتي العزيزة :
تنظيم الوقت والاستعداد المبكر للاختبارات والجد والاجتهاد مفاتيح النجاح بأذن الله ..

طالبتي العزيزة : تناولك الإفطار قبل الحضور إلى المدرسة يساعد على الاستيعاب والفهم وزيادة التحصيل ..
طالبتي
المعاملة الطيبة والعلاقة الجيدة مع الزملاء والمعلمات تمنحك الثقة بالنفس والاحترام من الجميع ..

طالبتي العزيزة :
لا تؤخري عمل اليوم للغد وراجعي دروسك أولاً بأول ..
صغيرتي : ترتيب الكتب
والأدوات المدرسية والملابس قبل النوم يساعد على الحضور المبكر إلى المدرسة..

النظافة من الإيمان
فكوني طالبتي كاملة الإيمان
بالمحافظة على النظافة..
صغيرتي :
داومي على قراءة القرآن والأذكار فهي حرز لك من الشيطان ..

طالبتي العزيزة :
النوم المبكر يوفر النشاط والحيوية لليوم الدراسي التالي ..

المحافظة على الكتب والدفاتر والحرص على نظافتها عنوان للطالبة المجتهدة النظيفة

قالوا في المثل :
ثمرة الأدب العقل الراجح
وثمرة العلم العمل الصالح ..
طالبتي العزيزة :
الوحدة
خير من جليس السوء..


أسرة المدرسة ترحب بالتلاميذ المستجدين وأولياء أمورهم الكرام .





عزيزي الأب :
احرص على أن يتناول ابنك طعام الإفطار قبل الخروج من المنزل صباحاً .

عزيزي ولي أمر الطالب :
تذكر أن ابنك يجب أن ينام في الليل مبكراً .

عزيزي الأب :
بلغ المرشد الطلابي بالمدرسة عن أي عاهات أو تطورات في حيات ابنك .


عزيزي ولى أمر الطالب :
لا تقلق عندما ترى ابنك خائفا وباكيا ، فهذه ردة فعل طبيعية .

عزيزي الأب :
تذكر دائما أن ابنك داخل المدرسة في أيدٍ أمينة .

نصائح إرشادية
عزيزي الطالب :
بر الوالدين وطاعتهما الطريق إلى النجاح في الدنيا و الآخرة


عزيزي الطالب :
الغياب ولو كان يسيراً يؤثر على فهم المادة والمستوى الدراسي

عزيزي الطالب :
النشاط المدرسي مجال خصب لاكتشاف قدراتك ،،، فأحرص على المشاركة فيه

عزيزي الطالب :
إن مشاركة ولي الأمر للمدرسة في رعايتها عون لتحقيق النجاح والتفوق

عزيزي الطالب :
التأخر في الحضور مقاطعة للدرس وتشتيت لجهد المعلم و إضعاف لمستوى الطالب وإشعال المدرسة …..فلا تتأخر


عزيزي الطالب :
المحافظة على الكتب والدفاتر والحرص على نظافتها عنوان للطالب ودليل على اهتمامه ونظافته


عزيزي الطالب :
القراءة الحرة نافذتك إلى الماضي والحاضر والمستقبل ،،،، فخصص لنفسك وقتاً دائماً للقراءةوالإطلاع



عزيزي الطالب :
الالتزام بقواعد المرور وإرشاداته من قبل قائد السيارة والمشاة يساعدان بإذن الله - على حماية الأرواح

عزيزي الطالب :
الصديق الصالح عون لصديقه على الخير فأحرص على اكتساب صداقته


عزيزي الطالب :
مصاحبة رفاق السوء لا تثير الشبه فحسب وإنما توقع في المهالك


عزيزي الطالب :
لا تنس بسم الله الرحمن الرحيم في أول الطعام والحمد لله في آخره وكذلك في كل أمرك


عزيزي الطالب :
الأمانة والصدق والإخلاص خصال - يجب التحلي بها


عزيزي الطالب :
كل قول أو فعل عمل يرضي الله فهو عبادة يثاب عليها المسلم


عزيزي الطالب :
المعلم يعمل من أجل رفع مستوى تحصيلك وبناء مستقبلك فلا تتردد في سؤاله عما يصعب عليك


عزيزي الطالب :
الوقت هو الحياة فاذكر أهميته وحافظ عليه بالمفيد من القول والعمل


عزيزي الطالب :
الإذاعة المدرسية منك وإليك فكن عضواً فاعلاً فيها


عزيزي الطالب :
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه

عزيزي الطالب :
إن المواد الملونة المضافة إلى العصائر والمأكولات الخفيفة ذات أضرار بالغة على الصحة فأحذرها وحذر إخوانك منها


عزيزي الطالب :
تكريم المتفوقين تقدير لجهودهم فكن واحداً منهم


عزيزي الطالب :
المرشد الطلابي يساعدك على تنظيم أوقاتك فبادر بالاتصال به عند الحاج


عزيزي الطالب :
إذا كان الطعام غذاء الجسم فالقراءة غذاء العقل ومنفعته


عزيزي الطالب :
الطالب المثالي هو المجد في دراسته الحسن في أخلاقه القدوة في تعامل

عزيزي الطالب :
المحافظة على نظافة البيئة ومواردها الطبيعية عنصر مهم للصحة الجيدة وعنوان للمجتمع الواعي


عزيزي الطالب :
المياه ثروة ينبغي المحافظة عليها واستهلاكها بقدر الحاجة " ولا تسرف ولو كنت على نهر جار "


عزيزي الطالب :
العلاقة الجيدة مع معلميك وزملائك تمنحك الاحترام والثقة بالنفس


عزيزي الطالب :
احترام المعلم وتقديره واجب على كل مسلم وعلى المتعلم بوجه خاص


عزيزي الطالب :
احترام المواعيد والدقة فيها خلق إسلامي يجب أن نتحلى بهما على الدوام


عزيزي الطالب :
الاعتذار لغيرك عن الخطأ يزيل ما يعلق في النفوس ويقيم أسساً لعلاقة جيدة

عزيزي الطالب :
الحلم والتروي عند الغضب يقيك الزلل ويبعدك عن كثير من المشاكل

عزيزي الطالب :
طالب المرحلة الثانوية رجل يستطيع تحمل مسئولية نفسه ومشاركة والديه في رعاية أخوته وتدبيرأمورهم

عزيزي الطالب :
السباك والنجار والكهربائي وأمثالهم أيد تسهم في صناعة مستقبل الوطن وبنائه


عزيزي الطالب :
إنما تتقدم الأمم بالاعتماد على أبنائها فتأكل ما زرعوا وتستخدم ما صنعوا


عزيزي الطالب :
الاختبار جزء من العملية التعليمية لا ينبغي الخوف منه بل الاستعداد له


عزيزي الطالب :
إن المحافظة على اسوار المدرسة والحي نظيفة دليل على قوة حسن الانتماء لهذا البلد والمحافظة علىمقدراته


عزيزي الطالب :
الاستعداد الجيد والمبكر لأداء الاختبارات يزيد من فرص النجاح والتفوق بإذن الله


عزيزي الطالب :
إن القلق الشديد من الاختبار يؤدي إلي ضعف التركيز فلتستعن بالله وحاول أن تثق بنفسك وقدراتك وتذكر أن لكل مجتهد نصيب


عزيزي الطالب :
تعاطي المخدرات معصية للخالق وتخريب للعقل ومهلكة للنفس…… فالحذر الحذر منها

عزيزي الطالب :
الاقتصاد في استهلاك الكهرباء يسهم في تخفيف الأعباء على الأسرة كما يسهم في دعم الاقتصادوالوطني


عزيزي الطالب :
الكتابة المؤذية على الجدران تنم عن سوء التصرف وعدم احترام شعور الآخرين


عزيزي الطالب :
إن ربط حزام السلامة يساعد - بإذن الله – على حماية الأرواح والتخفيف من الإصابات



من أقوال الملك عبد العزيز طيب الله ثراه ( أعلموا أن العلم بلا عمل كشجرة بلا ثمر ، وأن العلم كما يكون عوناً لصاحبه يكون عوناً عليه فمن عمل به يكون عوناً له . ومن لم يعمل به يكون عوناً عليه . وليس من يعلم كمن لا يعلم . قليل من العلم يبارك فيه خير من كثير لا يبارك فيه والبركة في العمل .

بر الوالدين وطاعتهما الطريق إلى النجاح في الدنيا و الآخرة .

الغياب ولو كان يسيراً يؤثر على فهم المادة والمستوى الدراسي .

النشاط المدرسي مجال خصب لاكتشاف قدراتك ،،، فأحرص على المشاركة فيه .

إن مشاركة ولي الأمر للمدرسة في رعايتها عون لتحقيق النجاح والتفوق.

التأخر في الحضور مقاطعة للدرس وتشتيت لجهد المعلم و إضعاف لمستوى الطالب وإشعال المدرسة فلا تتأخر
.
المحافظة على الكتب والدفاتر والحرص على نظافتها عنوان للطالب ودليل على اهتمامه ونظافته .

القراءة الحرة نافذتك إلى الماضي والحاضر والمستقبل ،،،، فخصص لنفسك وقتاً دائماً للقراءةوالإطلاع .

الالتزام بقواعد المرور وإرشاداته من قبل قائد السيارة والمشاة يساعدان بإذن الله - على حماية الأرواح .

الصديق الصالح عون لصديقه على الخير فأحرص على اكتساب صداقته
.
مصاحبة رفاق السوء لا تثير الشبه فحسب وإنما توقع في المهالك .

لا تنس بسم الله الرحمن الرحيم في أول الطعام والحمد لله في آخره وكذلك في كل أمرك

الأمانة والصدق والإخلاص خصال - يجب التحلي بها .

كل قول أو فعل عمل يرضي الله فهو عبادة يثاب عليها المسلم

المعلم يعمل من أجل رفع مستوى تحصيلك وبناء مستقبلك فلا تتردد في سؤاله عما يصعب عليك.
الوقت هو الحياة فاذكر أهميته وحافظ عليه بالمفيد من القول والعمل .

الإذاعة المدرسية منك وإليك فكن عضواً فاعلاً فيها.

إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه .

إن المواد الملونة المضافة إلى العصائر والمأكولات الخفيفة ذات أضرار بالغة

على الصحة فأحذرها وحذر إخوانك منها.

تكريم المتفوقين تقدير لجهودهم فكن واحداً منهم .

المرشد الطلابي يساعدك على تنظيم أوقاتك فبادر بالاتصال به عند الحاجة .

إذا كان الطعام غذاء الجسم فالقراءة غذاء العقل ومنفعته .

الطالب المثالي هو المجد في دراسته الحسن في أخلاقه القدوة في تعامله مع الآخرين .

المحافظة على نظافة البيئة ومواردها الطبيعية عنصر مهم للصحة الجيدة وعنوان للمجتمع الواعي .

المياه ثروة ينبغي المحافظة عليها واستهلاكها بقدر الحاجة " ولا تسرف ولو كنت على نهر جار " .

العلاقة الجيدة مع معلميك وزملائك تمنحك الاحترام والثقة بالنفس
.
احترام المعلم وتقديره واجب على كل مسلم وعلى المتعلم بوجه خاص .

احترام المواعيد والدقة فيها خلق إسلامي يجب أن نتحلى بهما على الدوام .

الاعتذار لغيرك عن الخطأ يزيل ما يعلق في النفوس ويقيم أسساً لعلاقة جيدة .

الحلم والتروي عند الغضب يقيك الزلل ويبعدك عن كثير من المشاكل .

طالب المرحلة الثانوية رجل يستطيع تحمل مسئولية نفسه ومشاركة والديه في رعاية أخوته وتدبير أمورهم .

السباك والنجار والكهربائي وأمثالهم أيد تسهم في صناعة مستقبل الوطن وبنائه.

إنما تتقدم الأمم بالاعتماد على أبنائها فتأكل ما زرعوا وتستخدم ما صنعوا.

الاختبار جزء من العملية التعليمية لا ينبغي الخوف منه بل الاستعداد له .

إن المحافظة على أسوار المدرسة والحي نظيفة دليل على قوة حسن الانتماء لهذا البلد .

الاستعداد الجيد والمبكر لأداء الاختبارات يزيد من فرص النجاح والتفوق بإذن الله .

إن القلق الشديد من الاختبار يؤدي إلي ضعف التركيز فلتستعن بالله وحاول أن تثق بنفسك وقدراتك وتذكر أن لكل مجتهد نصيب .

تعاطي المخدرات معصية للخالق وتخريب للعقل ومهلكة للنفس… فالحذر الحذر منها.

الاقتصاد في استهلاك الكهرباء يسهم في تخفيف الأعباء على الأسرة كما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني .


الكتابة المؤذية على الجدران تنم عن سوء التصرف وعدم احترام شعور الآخرين.

إن ربط حزام السلامة يساعد - بإذن الله - على حماية الأرواح والتخفيف من الإصابات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عبارات ارشادية للمدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» عبارات جميله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة ::  ::  ::  :: -