إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحليفهي تفتح أبوابهالمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل
تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزيوعلي الراغبين التسجيل
رؤية ورسالةالمدرسةإعداد جيل واعمتميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا
أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمودمحمد السداوىأكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين
أشرف الكاشف- أشرف قابيل
المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي
دعوة
يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات
تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجالحيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم
الفائز في مسابقة يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة
تهنئة
لجميع العاملين بالمدرسةوجميع أولياء
الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
تحليل ا لمقادير ا لجبرية أنواع ا لتحليل : (1) تحليل بإخراج ا لعامل ا لمشترك الأعلى ع . م . أ [ عدد الحدود غير محدد ] (2) تحليل ا لمقدار ا لثلاثي بأنواعه [ ثلاث حدود ] (3) ا لفرق بين ا لمربعين [ حدين مربع كامل بينهما اشارة سالب ] (4) الفرق بين ا لمكعبين [ حدين مكعب كامل بينهما اشارة سالب ] (5) مجموع ا لمكعبين [ حدين مكعب كامل بينهما اشارة موجب ] (6) ا لتحليل با لتقسيم [ اربعة حدود أو أكثر ]
[2] تحـلـيـل ا لمـقـدار ا لـثـلا ثـي Sad عـلـي ا لصــورة أ س@ + ب س + حـ ) ا لحالة الأولى : ( معامل س2 = 1 )
: قبل ا لبدء في تحليل ا لمقدار ا لثلاثي يجب إ تباع الآتي : (1) ترتيب حدود ا لمقدار تنازلياً ( هذا افضل ) حسب أ س ا لرمز ا لمعطى (2) استخراج ع 0 م 0 أ لجميع حدود ا لمقدار ( إن وجد ) ثم نبدأ با لتحليل (3) فك الاقواس ان وجدت
حلل ا لمقدار : س2 + 11 س + 28 نقوم بفتح قوسين ونقوم بتحليل س2 إلى س × س ونضعه فى بداية القوسين ثم نحلل العدد 28 إلى عددين بشرط أن يكون مجموعهم يساوى 11فنجدهما 4 × 8 فنضعهما فى نهاية القوسين فيكون التحليل كما يلى = ( س +4 ) ( س + 7 ) حلل ا لمقدار : ب2 ــ 8 ب ــ 33 نقوم بفتح قوسين ونقوم بتحليل س2 إلى س × س ونضعه فى بداية القوسين ثم نحلل العدد 33 إلى عددين بشرط أن يكون طرحهم يساوى-8 فنجدهما -11 × 3 فيكون التحليل كما يلى : = ( ب ــ 11 ) ( ب + 3 ) ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ حلل ا لمقدار : س2 ــ 9 س ص + 20 ص2 = نقوم بفتح قوسين ونقوم بتحليل س2 إلى س × س ونضعه فى بداية القوسين ثم نحلل العدد20إلى عددين بشرط أن يكون مجموعهم يساوى-9 فنجدهما -4 × -5 اوعى تنسى ص فيكون التحليل كما يلى : =( س ــ 4 ص ) ( س ــ 5 ص ) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ حلل ا لمقدار : 2س@ ص ــ 4 س ص ــ 48 ص اوعى تنسى العامل المشترك ا لمقدار = 2 ص ( س@ ــ 2 س ــ 24 ) = 2 ص ( س ــ 6 ) ( س + 4 ) ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مثال : أوجد قيمة ك ا لتي تجعل ا لمقدار الآتي قابل للتحليل : أ2 + ك أ + 24 ( حيث ك > 0 ) : ( أ ــ 1 ) ( أ ــ 24 ) ك = ــ 25 ا لحــــــــــــــــــل ( أ ــ 3 ) ( أ ــ 8 ) ك = ــ 11 ( أ ــ 4 ) ( أ ــ 6 ) ك = ــ 10 ( أ ــ 2 ) ( أ ــ 12) ك = ــ 14 ا لحالة ا لثانية : ( معامل س2 ≠ 1 ) كيفية تحليل المقدار الثلاثى الغير بسيط أ س2 + ب س + جـ ( أ ≠ + 1) نحلل الحد الاول أ س2 الى عاملين حاصل ضربهما أ س2 نحلل الحد الاخير جـ الى عاملين حاصل ضربهما جـ لا بد أن يتحقق فى القوسين حاصل ضرب الطرفين + حاصل ضرب الوسطين = الحد الاوسط
توجد بعض المقادير التي ليست بمربعات كاملة ولكن يمكن إكمالها لتكتب على الصورة: مقدارثلاثى مربع - مربع كامل طريقة التحليـل بإكمـال المـربع : نضيف إلى المقدار المعطى ضعف حاصل ضرب جذري المربعين ثم نطرحه حتى لايتغير المقدار . باستخدام الإبدال والدمج نعيد ترتيب الحدود المقدار حتى نصل الى الصورة : . مقدار ثلاثى مربع كامل – مربع كامل نحلل المقدار كفرق بين مربعين ( كما سبق شرحه ) . إن أمكن تحليل المقادير الناتجة حتى يكون التحليل كاملا.
ا لمعادلة : أ س2 + ب س + حـ = 0 حيث أ ± 0 من ا لدرجة ا لثانية في متغير واحد ( معادلة تربيعية ) 0 حقيقة : إذا كان أ ، ب Э ن ، أ × ب = صفر فإن أ = 0 أ و ب = 0 و تستخدم هذه ا لحقيقة في ا لحل للمعادلة 0