إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحليفهي تفتح أبوابهالمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل
تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزيوعلي الراغبين التسجيل
رؤية ورسالةالمدرسةإعداد جيل واعمتميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا
أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمودمحمد السداوىأكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين
أشرف الكاشف- أشرف قابيل
المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي
دعوة
يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات
تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجالحيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم
الفائز في مسابقة يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة
تهنئة
لجميع العاملين بالمدرسةوجميع أولياء
الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
المشكلة : سلوك بعض الطلاب بشكل عدواني نحو زملائهم بحيث يوقعون بهم أذى في صورة بدنية ( ضرب – عراك ) أو في صورة نفسية ( شتائم – إغاظة ) . سلوك المشكلة : تصرفات عدوانية تؤدي إلى إيذاء الآخرين بدنياً أو نفسياً وهذه التصرفات إما فعلية أو قولية وقد تكون موجهة إلى الزملاء أو المدرسين أو تأخذ قنوات أخرى مثل إتلاف ممتلكات الآخرين أو المباني أو الأجهزة في المدرسة وقد يرتبط السلوك بمشكلة أخرى مثل الغياب والتدخين ... الخ . العوامل المساعدة على حدوث سلوك المشكلة : 1- جوانب بدنية ( ضآلة الحجم – زيادة الحجم – إعاقة ) . 2- جوانب دراسية ، تكرار الرسوب . 3- عوامل أسرية : تشدد الأب – الرفض من الأسرة – كثرة الخلافات بداخلها – التدليل الزائد . 4- تعزيز السلوك العدواني إيجابياً من جانب الزملاء الذين يشجعون هذا السلوك باكتساب أشياء عن طريق العدوان . 5- مشاعر الإحباط . 6- تقليد نماذج سلوكية عدوانية . 7- ضعف الضبط في المدرسة . 8- الرغبة في جذب الانتباه . 9- ضعف الإرادة . التعرف على المشكلة : 1- تشكيات الزملاء من الطلاب العدوانيين . 2- إحالات من المدرسين . 3- ملاحظة المرشد . 4- ملاحظات المدرسين . 5- ملاحظات إدارة المدرسة – المدير – الوكيل . 6- الطالب نفسه ( أحياناً ) . 7- شكاوي من أولياء أمور الطلاب الذين يقع عليهم العدوان . 8- الشرطة . 9- ولي الأمر ( في بعض الأحيان ) .
الأدوات التي تستخدم لجمع المعلومات عن المشكلة : 1- تقريرات الآخرين وشكاواهم . 2- المقابلة . 3- الملاحظة . 4- قوائم تقدير السلوك . 5- اختبارات الشخصية . الأساليب الإرشادية : جلسات إرشادية مع الطالب يستخدم فيها الأساليب المعرفية مثل الإقناع المنطقي ( العلاج العقلاني الانفعالي ) . الأساليب السلوكية : · مثل تدريب الإغفال . · تدريب المعتدي عملية على السلوك التوكيدي . · جلسات لقاء مع الوالد أو ولي الأمر . · الحرمان من الأنشطة المحببة مثل الرحلات والحفلات ( عقاب سلبي ) . · ضبط المثير ، بتغيير الفصل أو الإبعاد عن الزملاء الذين يعززون السلوك . · التعامل مع العوامل غير المباشرة مثل تدني المستوى التحصيلي . · التعامل مع المشكلات البدنية العضوية . · إلغاء الإحباطات ( مثلاً المعايرة ، أو العزل من جانب الزملاء ) . · العقاب بالاستبعاد من المدرسة لفترة تتناسب مع العدوان . · لإبلاغ الشرطة في حالة الجرائم النظامية وعن طريق إدارة المدرسة . · استخدام أسلوب النمذجة . · الإرشاد الديني . · تعزيز السلوك المضاد مثل سلوك التعاون ( السلوك المرغوب أو السلوك التكيفي ) . · الاستفادة من الطاقة البدنية في أنشطة متنوعة . · الاستشارات التي تقدم لبعض المدرسين لتحسين الأسلوب الذي يتعاملون به مع الطالب . · الإشراك في مجموعات أنشطة رياضية . · العلاج بالواقع ومحاولة تنمية الشعور بالمسئولية . · التدريب على مهارات الاتصال الاجتماعي وتكوين علاقات اجتماعية . · الإحالة إلى الطبيب النفسي إذا كان هناك اضطراب شديد مثل وجود نوبات هياج عصبي .