منتدي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة

متابعة كل مايدور في مدرسة العزيزيةع الجديدة وماحولها
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحلي  فهي تفتح أبوابها  لمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل

تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزي  وعلي الراغبين  التسجيل

رؤية ورسالة المدرسة  إعداد جيل واع متميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا

أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمود محمد السداوى أكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين

أشرف الكاشف- أشرف قابيل 

المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي

دعوة

يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات

 تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجال  حيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم


الفائز في مسابقة  يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة


تهنئة لجميع العاملين بالمدرسة  وجميع أولياء الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
المواضيع الأخيرة
» كتاب دليل الممارسات ( word )
الأحد أكتوبر 29, 2017 10:06 pm من طرف احمد أبو لؤي

» نتيجة الشرقية(منيا القمح) الاعدادية اكسيل2017
الثلاثاء يونيو 06, 2017 5:00 am من طرف Admin

» نتيجة اعدادية الشرقية 2017 الترم الاول | الامتحان التعليمى
الأحد فبراير 05, 2017 11:51 pm من طرف Admin

» امتحان منتصف الفصل الدراسى الاول رياضيات
الثلاثاء يناير 03, 2017 2:34 pm من طرف Admin

» امتحان جبر اولي اعدادي
الإثنين يناير 02, 2017 9:33 pm من طرف Admin

» أخطاء قاتلة يقع فيها الطلاب أثناء حل المسائل
الإثنين يناير 02, 2017 9:09 pm من طرف Admin

» مواصفات الورقة الامتحانية 2016 - 2017 للمرحلة الاعدادية
الأحد ديسمبر 04, 2016 3:59 pm من طرف Admin

» افتتاح صفحة مدرسة العزيزية الإعدادية المشتركة الجديدة عل الفيس بوك
السبت نوفمبر 26, 2016 9:43 pm من طرف Admin

»  اختصاصات وسجلات المعلم الأول أ "المشرف"
الإثنين أكتوبر 10, 2016 9:12 pm من طرف Admin

»  لائحة الانضباط المدرسى .. القرار الوزارى رقم 179 بتاريخ 17 / 5 / 2015
الثلاثاء سبتمبر 29, 2015 6:33 pm من طرف Admin

» قرار رئيس الجمهورية بقانون الخدمة المدنية
الأربعاء أبريل 01, 2015 5:09 pm من طرف Admin

» اسرار لا تعلمها عن المخدرات
الأربعاء نوفمبر 19, 2014 11:26 pm من طرف AbdalazezK

»  15- تفسير سورة هود - الاية ( 52 - 59 ) - محمد متولي الشعراوي.VOB
الجمعة أغسطس 22, 2014 6:33 pm من طرف Admin

» تفسير سورة هود - الاية ( 41 - 52 ) - محمد متولي الشعراوي
الجمعة أغسطس 22, 2014 6:30 pm من طرف Admin

»  امتحان اجبر للصف الثالث الاعدادي للتيرم الثاني 2014 محافظة الشرقية
السبت مايو 17, 2014 9:54 pm من طرف أ.ح.التميز

» امتحان الهندسة للصف الثالث الاعدادي للتيرم الثاني 2014 محافظة الشرقية
السبت مايو 17, 2014 9:39 pm من طرف أ.ح.التميز

» للمدارس : كنترول شيت إعدادي كامل ( متجدد دائماً بالتحديثات الواردة )
السبت ديسمبر 07, 2013 1:25 am من طرف محمدعلي ابوطالب

» فائدة طابور الصباح
الجمعة نوفمبر 22, 2013 6:39 pm من طرف Ù†ØµØ±2010

» دليل الممارسات المتميزة.pdf
الإثنين أكتوبر 28, 2013 1:56 pm من طرف Admin

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة على موقع حفض الصفحات
وحدة التدريب





أِشرف الكاشف يرحب بكم في منتداكم

لوحة شرف

أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمود محمد السداوى أكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين اشرف الكاشف-اشرف قابيل مكان مخصص -للمجتهدين
عدد زوار المنتدي
p align="center">.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 التسامح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
على جوده



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 22/03/2009

مُساهمةموضوع: التسامح   الأحد مارس 22, 2009 6:33 pm

مسلمو أوروبا… البحث عنالتسامح
باتريك سيل
في الوقت الراهن، هناك قرابة 16 مليون مسلم يعيشون وسط 495 مليون نسمة، هم إجمالي مجموع سكان 27 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، وهذا يعني أن المسلمين يشكلون 3 في المئة من سكان أوروبا الموحدة. ومحاولات إدماج هؤلاء المسلمين في المجتمع الأوروبي العلماني، والذي يزداد لا دينية على الدوام، ما زالت تؤدي إلى إثارة موجات من عدم التسامح، بل والعنف من قبل الجانبين.
والمشكلة الجوهرية في هذا السياق، هي كيفية التوصل إلى التوازن الدقيق بين حرية التعبير والمعتقدات الدينية الراسخة الجذور، والعادات والتقاليد الخاصة بالمسلمين، الذين تنتمي غالبيتهم إلى فئة المهاجرين أو أبناء المهاجرين من شمال أفريقيا وباكستان وتركيا بشكل خاص.
مشكلة اندماج المسلمين لم تصل في أي دولة أوروبية إلى درجة التأزم التي وصلت إليها في هولندا، فهي أكثر الدول التي تتجسد فيها ظاهرة الإسلاموفوبيا.
ومن المعروف أن العلمانية، وحرية التعبير، والفصل بين الدين والدولة، تمثل المفاتيح الرئيسية للهوية الثقافية للقارة الأوروبية النابعة من التراث العظيم للفيلسوف الفرنسي "فولتير"، وغيره من فلاسفة عصر النهضة في أوروبا إبان القرن الثامن عشر.
ولكن هذه القيم التي تعد تراثاً عظيماً لدى الأوروبيين تبدو شيئاً غريباً، أو غير مألوف، بالنسبة لمعظم المهاجرين المسلمين إلى أوروبا، لدرجة أنها مثلت عقبات أمام اندماجهم بشكل ناجح في الحياة الأوروبية. يتعين علينا هنا أيضاً القول إن بعض المهاجرين المسلمين ينفرون من بعض جوانب السياسات الأوروبية، ومنها على سبيل المثال، مشاركة بريطانيا للولايات المتحدة في غزوها للعراق وتدميره، وتساهل أوروبا مع السياسات الإسرائيلية القائمة على قمع الفلسطينيين وإذلالهم.
على الرغم من ذلك، فإن المجتمع البريطاني أصيب بالصدمة عندما أقدم أبناء مهاجرين باكستانيين من مواليد بريطانيا على تفجير القنابل في مترو الأنفاق في لندن، ما أدى إلى مصرع ما يزيد عن 50 شخصاً، في حادث يعتبر من أخطر الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها بريطانيا في تاريخها المعاصر بأسره.
وفي فرنسا، حيث يصل تعداد المسلمين إلى 10 في المئة من إجمالي السكان- 6 ملايين تقريباً من إجمالي عدد سكان فرنسا البالغ 60 مليونا- أدت التظاهرات التي قام بها المسلمون في شوارع الضواحي الفقيرة في باريس، وغيرها من شوارع المدن الفرنسية الكبرى، إلى تذكير الرأي العام الفرنسي بالاضطرابات التي يقوم بها الشباب الفرنسي الذي يكون في الغالبية العظمى من الحالات من خلفيات مهاجرة تنفيثاً عن غضبه بسبب إحساسه بالإقصاء والتهميش.
وفي هولندا حيث يعيش 850 ألف مسلم- أو 6 في المئة من تعداد السكان- يتمتعون بنفس الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي يتمتع بها السكان غير المسلمين، ووفرت لهم السلطات إلى جانب ذلك فرصة "ممارسة حياتهم بشكل مستقل"، إذا ما أرادوا ذلك في مساجدهم ومع أئمتهم (وعددهم 500 إمام) ومدارسهم الخاصة بتعليم القرآن الممولة من قبل الدولة (وعددها 42 مدرسة).
والواقع أن مشكلة اندماج المسلمين في المجتمع لم تصل في أي دولة أوروبية إلى درجة التأزم التي وصلت إليها في هولندا، لدرجة يسوغ معها القول إن هذه الدولة قد غدت أكثر الدول التي تتجسد فيها ظاهرة الإسلاموفوبيا أو الخوف المرضي من الإسلام داخل أوروبا، وهو ما يتبدى بوضوح من كونها الدولة التي شهدت ارتكاب أسوأ حوادث العنف، سواء على أيدي المسلمين أو منتقديهم، على الرغم من أنها كانت حتى فترة قريبة تمثل نموذجاً للسلام والتناغم الاجتماعي.
ولعلنا جميعاً لا زلنا نذكر حالة المخرج الهولندي "ثيو فان جوخ"، والذي أدى الفيلم الذي أخرجه، وتعرض فيه للإسلام بالنقد الشديد، إلى اغتياله على يدي شاب(26 عاما) يدعي "محمد بويري" من أصول مغربية. وهناك أيضاً حالة "إيان هيرسي علي" المرأة الصومالية، التي كتبت سيناريو لفيلم "فان جوخ"، والتي أجبرت على مغادرة هولندا، بعد أن تلقت تهديدات بالقتل والاستقرار في واشنطن حيث تواصل حملتها المضادة للإسلام.
وآخر كارهي الإسلام في هولندا هو "جريت وايلدرز"، وهو عضو يميني في البرلمان الهولندي، أدى فيلمه المستفز "فتنة" الذي عُرض في السابع والعشرين من مارس الماضي على أحد المواقع بشبكة الإنترنت، إلى إثارة ردود أفعال إسلامية غاضبة. و"وايلدرز" يصف المسلمين بأنهم يمثلون" الشر في أقصى صوره"، وهو يريد حظر الهجرة من البلدان الإسلامية، ويطالب بوقف بناء المساجد، وبوضع حد للإعانات التي تقدمها الدولة للمدارس الإسلامية، كما يدعو إلى حرمان الجانحين المسلمين من الجنسية الهولندية، بل ووصل به الأمر إلى حد أنه يريد تحريم تداول القرآن ذاته.
وقد أدى عرض الفيلم إلى خروج المظاهرات في إندونيسيا وماليزيا والأردن، احتجاجاً على ما تضمنه من إساءة للإسلام والمسلمين، ولإظهار الغضب ضد المخرج وبلده، مما دعا وزير الخارجية الهولندي إلى دعوة 27 سفيراً من سفراء الدول الإٍسلامية في هولندا، راجياً منهم دعوة شعوبهم للتحلي بالهدوء.
هذه الخلفية تكمن وراء الدعوة المُرحّبْ بها إلى أقصى درجة والتي جاءت على لسان العاهل السعودي الملك عبدالله بن العزيز آل سعود، والتي دعا فيها إلى حوار بين المسلمين والمسيحيين واليهود. وينوي الملك عبدالله عقد اجتماع في نهاية هذا العام يحضره كبار علماء المسلمين، من مختلف أنحاء العالم لتعزيز الاعتدال ومحاربة التطرف. كذلك دعا عبدالعزيز آل الشيخ المفتي العام للمملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء إلى الحاجة إلى التوصل لـ"طريق وسط" في الإسلام، بعيداً عن التعصب.
إن التسامح هو الدرس الذي يحتاج الغرب إلى تعلمه بنفس الدرجة التي يحتاج بها العالم الإسلامي إلى ذلك
تحت اشراف أ \طارق النشوي

من عمل الطالب\ على نجيب جوده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التسامح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة :: الفئة الأولى :: منتدي الشئون المدرسية :: بحوث طلاب الصف الاول-
انتقل الى: