إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحليفهي تفتح أبوابهالمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل
تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزيوعلي الراغبين التسجيل
رؤية ورسالةالمدرسةإعداد جيل واعمتميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا
أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمودمحمد السداوىأكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين
أشرف الكاشف- أشرف قابيل
المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي
دعوة
يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات
تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجالحيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم
الفائز في مسابقة يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة
تهنئة
لجميع العاملين بالمدرسةوجميع أولياء
الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
ملف الإنجاز مجموعة منظمة من الوثائق التي تقدم الدليل والبرهان على كفاية المعلم في الجوانب المعرفيةوالاتجاهات والمهارات الداخلة في إطار فن التعليم
فوائدإعداد ملف الإنجاز: 1- تعزيز التقويم الذاتي والتفكير التأملي. 2- تحقيق الرضا الشخصي وتعكس التجديد. 3- توفير أدوات امتلاك القوة والتمكن المهني. 4- تشجيع التعاون وتبادل الخبرات بين المعلمين. 5- توفير متطلبات المنحى التكاملي في التقويم. أهمية الملف: 1- توثيق الأداء التعليمي للمعلم 2- تعزيز النمو المهني 3- تسهيل التفكيرالتأملي 4- تبين وتوضح أهلية المعلم وفعاليته 5- يساهم بشكل كبير في تقديم تصور عن الكفايات المهنية نصائح عامة: - خصص دفتر خاص تكتب فيه تأملاتك وأفكارك وتساؤلاتك حول التربية والتعليم وأهم ما قرأت ويكون بمثابة مسودة ومرجع لك. - قم بترتيب جميع أوراقك وقسمها إلى مهم وغير مهم. نظّم المهم منها في ملفات وتخلص من الأوراق الغير مهمة. - حدد مجموعة واقعية من الأهداف تدعمها بعدد محدد من الوثائق التي توضح هذه الأهداف على أحسن وجه. - تأكد أن المادة الموثقة جيدة في صلبها وليس في شكلها فقط. - اجعل الملف أنيق ومنظم. وأعتني بكل ورقة تضعها في الملف مثل الغلاف وقائمة المحتويات. نقطة البداية: 1- حدد الهدف من ملف الإنجاز 2- دراسة مجموعة المعايير 3- جمع وانتقاء وتحضيرالوثائق وإعداده
مواضيع الوثائق: 1- المعرفة في مادة التخصص 2- التخطيط والتنفيذ وتقويم التعليم 3- الإدارة الصفيةوالتنظيم 4- مهارات العلاقات الإنسانية والصفات والخصال المهنية أولا: معرفتك في مادةالاختصاص: - ملخص وحدة تعليمية أو ورقة بحث قدمتها أو صحيفةتفكًّر حول ما تعلمته وأثر ذلك في تدريسك المستقبلي. - وصف لرحلة قمت بها موثقةبالصور وكيف أسهمت هذه في معرفتك بمادة الاختصاص وكيف طبقتها عملياً في تعليمك داخل الفصل. - ورش عمل أو المجموعات الدراسية أو خبرات التطوير التي عززت معرفتك في مادة الاختصاص عملياً ونظرياً.
الكاشف
عدد المساهمات : 281 تاريخ التسجيل : 09/01/2009 العمر : 61
المواد الأصلية المعدة ( من كتب وأوراق عمل ومقالات ثانيا: التخطيط والتنفيذ وتقويم التعليم:- صحيفةتفكُّر حول معتقداتك بشأن التعليم والتعلم. - نظرة شاملة بشأن وحدةتدريسية. - نماذج لخطط دراسية - صور مع تعليقك عليها تبين تنفيذ الطلاب لنشاط معين. - شريط فيديو يعرض لمواقف تعليمية قمت بها مرفقاً بشرح مكتوب لما يحتويه وتحليلك لموقف تعليمي. - عينات من أعمال الطلاب. - عينات من أدوات التقويم المستخدمة في تشخيص حاجات التعلم. - صور عن لوح الملصقات والمجلات والأحداث والمشاريع الخاصة والرحلات الميدانية. - تحليل ذاتي مكتوب يعكس نموك في مجالات التخطيط والتنفيذ وتقويم التعليم. ثالثا: الإدارة الصفية والتنظيم: - عرض لفلسفتك في الإدارة الصفية. - وصف لسياستك وإجراءتك في إدارة الصف. - مخطط للتنظيم الصفي مع توضيح كيفية إسهام هذا التنظيم في تسهيل العملية التعليمية. - وصف لحالة كنت ناجحاً في تعديل سلوك طالب غير لائق إلى سلوك مرغوب به. وضح ما حدث وما تم تعلمه في هذه الحالة. - صور من لوح الملصقات ومجلات الحائط تتعلق بالموضوع. - عينة عن كيفية حفظك للسجلات الدقيقة ( سجل الدرجات , الحضور والمتابعة..) رابعا: مهارات العلاقات الإنسانية والصفات:
- توضيح لنقاط القوة الخاصة التي تمتلكها في إيجاد علاقات عمل إيجابية مع الطلاب والمدرسين والإداريين والمشرفين. - ما الذي تفعله لإشراك الجزء الأكبر من المجتمع التربوي في البرنامج التعليمي للطلاب ملاحظات و تعليمات : 1- عموما لا يوجد اختبار شهري تحريري موحد في أي مادة . 2- و لا يوجد دفتر درجات بالطريقة التقليدية و يكتفى بعمل كشف تجميعي من أصل و صورة لكل مادة في نهاية كل فصل دراسي و يسلم الأصل للكنترول 3- لابد من مشاركة الموجه و المدرس الاول و المدرس في وضع قائمة مهام التعليم الاساسيةبداية من هذا العام الدراسي 2008/2009 و توضع منها صورة في ملف كل تلميذ. 4- قائمة المهام الاختيارية يحددها معلم الفصل في بداية العام الدراسي على أن تكون متنوعة و تناسب قدرات التلاميذ المختلفة و توضع صورة منها في ملف كل تلميذ . 5- يوقع المعلم و ولي الامر على جميع أعمال التلميذ الموضوعة في الملف . 6- تحول جميع درجات التلميذ الى تقديرات ( ممتاز =85% فأكثر / جيد جدا = من 75% الى أقل من 85% / جيد = من 65% الى أقل من 75% - مقبول = من 50% الى أقل من 65% / دون المستوى = أقل من 50% ) و يخطر و لي الامر بالتقديرات فقط للتوقيع بالعلم . 7- يقوم كل مدرس باعداد الملفات الخاصة بفصله