منتدي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة

متابعة كل مايدور في مدرسة العزيزيةع الجديدة وماحولها
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحلي  فهي تفتح أبوابها  لمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل

تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزي  وعلي الراغبين  التسجيل

رؤية ورسالة المدرسة  إعداد جيل واع متميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا

أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمود محمد السداوى أكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين

أشرف الكاشف- أشرف قابيل 

المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي

دعوة

يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات

 تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجال  حيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم


الفائز في مسابقة  يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة


تهنئة لجميع العاملين بالمدرسة  وجميع أولياء الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مكتبة الصور
مصطفى الرزاز Empty
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
المواضيع الأخيرة
» استخدام التكنولوجيا في الفصول الدراسية
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالأربعاء مارس 25, 2020 8:16 pm من طرف Admin

» نظرية إقليدس
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالخميس مارس 19, 2020 5:38 pm من طرف Admin

» أنواع المثلثات
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 21, 2019 6:38 pm من طرف Admin

» عالم الرياضيات الخوارزمي
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 18, 2018 8:34 pm من طرف Admin

» كتاب دليل الممارسات ( word )
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 29, 2017 10:06 pm من طرف احمد أبو لؤي

» نتيجة الشرقية(منيا القمح) الاعدادية اكسيل2017
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 06, 2017 5:00 am من طرف Admin

» نتيجة اعدادية الشرقية 2017 الترم الاول | الامتحان التعليمى
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالأحد فبراير 05, 2017 11:51 pm من طرف Admin

» امتحان منتصف الفصل الدراسى الاول رياضيات
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 03, 2017 2:34 pm من طرف Admin

» امتحان جبر اولي اعدادي
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالإثنين يناير 02, 2017 9:33 pm من طرف Admin

» أخطاء قاتلة يقع فيها الطلاب أثناء حل المسائل
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالإثنين يناير 02, 2017 9:09 pm من طرف Admin

» مواصفات الورقة الامتحانية 2016 - 2017 للمرحلة الاعدادية
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 04, 2016 3:59 pm من طرف Admin

» افتتاح صفحة مدرسة العزيزية الإعدادية المشتركة الجديدة عل الفيس بوك
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 26, 2016 9:43 pm من طرف Admin

»  اختصاصات وسجلات المعلم الأول أ "المشرف"
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 10, 2016 9:12 pm من طرف Admin

»  لائحة الانضباط المدرسى .. القرار الوزارى رقم 179 بتاريخ 17 / 5 / 2015
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 29, 2015 6:33 pm من طرف Admin

» قرار رئيس الجمهورية بقانون الخدمة المدنية
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 01, 2015 5:09 pm من طرف Admin

» اسرار لا تعلمها عن المخدرات
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 19, 2014 11:26 pm من طرف AbdalazezK

»  15- تفسير سورة هود - الاية ( 52 - 59 ) - محمد متولي الشعراوي.VOB
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 22, 2014 6:33 pm من طرف Admin

» تفسير سورة هود - الاية ( 41 - 52 ) - محمد متولي الشعراوي
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 22, 2014 6:30 pm من طرف Admin

»  امتحان اجبر للصف الثالث الاعدادي للتيرم الثاني 2014 محافظة الشرقية
مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالسبت مايو 17, 2014 9:54 pm من طرف أ.ح.التميز

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة على موقع حفض الصفحات
وحدة التدريب





أِشرف الكاشف يرحب بكم في منتداكم

لوحة شرف

أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمود محمد السداوى أكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين اشرف الكاشف-اشرف قابيل مكان مخصص -للمجتهدين
عدد زوار المنتدي
p align="center">.: عدد زوار المنتدى :.


 

 مصطفى الرزاز

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمودالسقا




عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

مصطفى الرزاز Empty
مُساهمةموضوع: مصطفى الرزاز   مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالأحد أبريل 25, 2010 1:20 pm

<TR>
<td class=DateStyle dir=rtl align=right>26/1/2010</TD></TABLE></TD>
مصطفى الرزاز .. 45 عاما من الفن الجرافيكي

<TABLE dir=rtl cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" align=center border=0>

مصطفى الرزاز Blank
<TABLE align=left>

<TR>
<td align=middle>مصطفى الرزاز News_DCDEBD40-1606-4179-AD79-8F78A1D3771F</TD></TR>
<TR>
<td class=ImageCaptionStyle align=middle>الفنان مصطفى الرزاز .. 45 عاما من الفن الجرافيكي</TD></TR></TABLE>استقبل مركز الجزيرة للفنون مؤخرا المعرض الاستعادي للفنان الدكتور مصطفى الرزاز عن تجربته الجرافيكية التي استغرقت أكثر من خمس وأربعين عاما، وذلك في قاعتي "أحمد صبري، وراغب عياد" تحت عنوان "45 عاما من فن الجرافيك".

قدم الفنان نحو مائتي وعشرين عملا جرافيكيا تتنوع بين خامات المونوتايب، اللثيوجراف، الخشب، المعدن، اللينوليوم وغيرها، لم يعرض معظمها من قبل، إلى جانب أنه أشتهر كرسام ومصور بارع له العديد من الجداريات في الشوارع والطرق المصرية، يتقن فن الزجاج المعشق, وهو أيضا نحات له الكثير من التجارب والتي كان لها علاقة أحيانا بأعماله التصويرية، فتظهر وكأنها عائلة واحدة عندما تعرض مع بعضها.

تقلد العديد من المناصب من بينها مستشار لوزير الثقافة, ورئيس للهيئة العامة لقصور الثقافة لمدة عامين, رئيس للجنة الفنون التشكيلية في المجلس الأعلى للثقافة, كما أنه يشغل حاليا موقع المستشار الفني لمكتبة الإسكندرية الشهيرة.

رأس أول كلية للتربية النوعية, ويتولى حاليا رئاسة العديد من الجمعيات الفنية كالجمعية الأهلية للفنون الجميلة, والجمعية المصرية للفنون الشعبية, كما يرأس لجنة تطوير مناهج التربية الفنية وله كتاب في هذا المجال.



سألته " محيط " عن بداية رحلته مع فن الحفر فقال : كانت أول معرفة لي بفن الحفر والطباعة على يد أستاذي الفنان سعد الخادم، أحد رواد مزاوجة الحداثة بالأصالة في الحركة الفنية المصرية، فقد كان الحجة في التراث الشعبي المصري، وفي ذات الوقت كان طليعيا تجريبيا، ساعدته ثقافته وتملكه لناصية العربية والإنجليزية والفرنسية من الإطلال وبعمق على مجريات الفن المعاصر خطوة بخطوة.


في عام 1965 عينت معيدا بقسم التصميم بكلية التربية الفنية في موقعها بشارع الإخشيد بالروضة، وكان رئيس القسم أستاذي الخادم، وهو الذي وجهني إلى استخدام تقنية "المونوتيب" للحصول على عدد محدود جدا من الطبعات من على سطح مصقول لا يتشرب أحبار الطباعة الدهنية، ومتابعة تعليم الطلاب هذه الطريقة عمليا، وقضيت مع زميلي الراحل محمود السطوحي أياما وليالي حتى الصباح؛ ليتيح لكل طالب فرصة التعبير عن نفسه بهذه الطريقة الجديدة علينا آنذاك.



وحينما أنتج سعد الخادم نفسه مجموعة رائعة من المونوتيب عن بناء السد العالي، كما قمت أنا بعمل مجموعة كبيرة من الأحبار في أثناء تنظيف المرسم بعد انصراف الطلاب. وأنا أعد لإقامة معرضي الاستيعادي لتجربتي الجرافيكية، عثرت على خمسة من تلك الأعمال المبكرة كنت قد تصورت أنها احترقت في مرسمي عام 1992.

وعن سبب حبه لفن الجرافيك قال د. الرزاز: كانت القوالب المحفورة في مشمع اللاينو مألوفة لدي أثناء دراسة طباعة المنسوجات، وكنت مع سعد الخادم أجد التشجيع للتجريب في الخامات، وفي صياغة قوالب الطباعة وكذلك عملية الطبع ذاتها، فتعرفت تجريبيا على إمكانات ومشارطات الحفر ومضمار التجريب المنفتح فيها.

ولما كنت قد نميت عادة الرسم في أي مكان وأي وقت متاح لي، نصحني زملائي بترجمة بعض تلك الرسوم إلى حفر على المعدن.



أما عن تعرفه على قوالب الزنك فيتذكرها بقوله :
في زيارتي إلى روما عام 1972 مكنني الراحل الأستاذ صلاح كامل من تجربة طابعة الحفر الغائر مع الفنانة ليلى السنديوني، التي كانت تدرس آنذاك بروما وتقيم بالأكاديمية المصرية للفنون، حيث تعرفت على مفردات ومصطلحات وخطوات العمل على قوالب الزنك، ومعالجتها والطباعة منها على الورق.

وعند عودتي راودتني فكرة تعميق تلك الخبرة، حيث أخبرني زميلي الدكتور محيي طرابية أن أستاذنا الراحل الفنان مصطفى الأرناؤوطي كان قد أقتنى بقسم التصوير بالكلية طابعة حفر غائر، وأنها مشونة بعد تفكيكها في مقصف "الداده" أنصاف –رحمها الله – وذهبت معه وأخرجناها واستدعى ميكانيكي لتجميعها وتنظيفها وخرط ما تآكل من تروسها، ووجدنا معها صندوق التسخين للزنكات، وصندوق صغير به الشمع المستخدم في تحضير الزنكات للعمل عليها.



حينئذ بدأت أول تجارب الحفر الحمضي في المعدن، وقمت بتجارب للحفر بالإبر على شرائح البلاستيك المقوي الذي كان يوضع في علب أفلام الأشعة الطبية.

حصل الفنان د. مصطفى الرزاز على بعثة دراسية في جامعة نيويورك، وكان من أهدافه المركزية أن يحقق معرفة دقيقة بتقنيات وجماليات فن الحفر، فالتحق بكلية الفنون الجميلة بها، ودرس فن الليثوغراف على يد البروفسور "جون مكايفر" لمدة ثلاث سنوات، وأثناء ذلك التحق بالدراسة مع الفنان "هارفي بريفرمان" في الحفر الغائر والفنان "فرانك أكمابر" في الحفر البارز المقطعي في الخشب، كما كثف اهتمامه في هذه الفترة بتجارب الحفر على الحجر "الليثو" وعلى المعدن، وعلى الخشب.

وفي عام 1978 سافر إلى السويد، حيث التحق بمرسم "نيلسن" لليثوغراف بمدينة ستوكهولم؛ لعمل "بورتفوليو" ليثوغراف من أربعة ألوان على الحجر لصالح مؤسسة نشر لليثوغراف في السويد، وأنتج وقته


ا ملفا من ثلاثة قطع عن موضوع ملكة سبأ.

بعد عودته من بعثة بنيويورك، بدأ تأسيس ورشة الطباعة بي؛ حيث أحضر معه صندوقا كبيرا به خامات وأدوات عديدة بمعاونة محيي طرابية، فتمكن مرة أخرى من شراء ماكينة حفر غائر قديمة صنعت بألمانيا، فواصل العمل عليها حتى اشترى ماكينة إيطالية حديثة في أواخر التسعينات.

وفي 1980 حصل على ماكينة طبع ليثوغراف قديمة من مجموعة مطبعة بولاق، وهي المعروضة الآن بمكتبة الإسكندرية حيث قام د. الرزاز بإهدائها لتكمل المجموعة القيمة من ماكينات وحروف المطبعة التي أسسها محمد علي الكبير منذ مائتي عاما.



وتذكر الرزاز ذلك الحريق الذي نشب في مرسمه منذ بضعه سنوات وقال لـ "محيط " : في عام 1992 نشب حريق كبير في مرسمي؛ فقدت جرائه العديد من نسخ الحفر وبعض القوالب، وعند سفري في صيف نفس العام إلى أمريكا لجامعة ولاية نيويورك ببفلو، تفضل أستاذ الحفر بها بإتاحة ورشة الليثوغراف الرئيسية وتحضيرها لي للعمل بها منفردا، بينما نقل تدريسه في ورشة ثانوية بالدور الأرضي.

وهناك أنجزت مجموعة كبيرة من الليثوغرافيات، ثم كررت هذه العملية عامي 1996 و 1998، فتجمع لدي عدد كبير نسبيا من أعمال الليثوغراف باللون الواحد وبألوان متعددة، كما قمت بإنتاج عدد من أعمال الورق اليدوي المتداخل مع الطبعات الليثوغرافية بطريقة مبتكرة، ومعها مجموعة من الورق اليدوي البارز. وفي عام 2003 قمت بعمل مجموعة أكبر من لوحات الورق اليدوي البارز.



يواصل د. الرزاز: وفي السنوات الأخيرة أنجزت عددا من لوحات الحفر المقطعي في الخشب بمقاس الفرخ الكامل للورق حول موضوع الشطرنج كفكرة محورية رمزية لأحوال الإنسان المعاصر، كالسلطة وأحوالها والقمع والسقوط، وغير ذلك من رمزيات، وأثناء إعادة تنظيم مرسمي عثرت على عدد من مطبوعات المونوتايب التي أنتجتها في 1965.

وعن تقنية الرسم عنده يقول الفنان : في البدايات الأولى لتجربتي الجرافيكية كنت مشغولا بالتقنية، في محاولة تطويعها لأفكاري وأسلوبي كمصور، مما جعلني أستخدم خامات غير تقليدية في الطباعة، كإضافة الكاوتشوك السائل إلى حبر الطباعة للحصول على تأثيرات خطية في أعمال المونوتيب.
وكانت التكوينات تصويرية، كما كان موضوع التعبير عن مشاهدتي في مقابر "الهو" بنجع حمادي وفي النوبة في


النصف الأول من الستينات. وفي مرحلة أخرى كانت الموضوعات ذات طابع زخرفي تكويني. أما في مرحلة تالية اعتبارا من منتصف السبعينات فكان الموضوع ميتافيزيقي ملحمي وروحاني.

بينما في فترة الثمانينات عندما تعمقت في دراسة نظرية الإدراك البصري والجشطالت من ناحية ورمز الماندلا الذي شرحه عالم النفس التجريبي "كارل يونج" من ناحية أخرى، فأنتجت مجموعة من الأعمال الجرافيكية على شكل أقراص مكونة من شخوص، تتجمع رؤوسها عند بؤرة مركزية في الدائرة، مع إعمال تفاعلات التقلب الإيقاعي للأسود والأبيض، واللعب بالفراغات البينية التي تشبه فتحات المشربية المصرية، إلى أن اندمجت في تجربة التعبير الرمزي من خلال موضوع الشطرنج بالطباعة من القوالب الخشبية، وقد تزاوجت عناصر هذا الموضوع مع الرموز الميتافيزيقية، في تركيبة جديدة تلائم قوة الأسود على السطح الأبيض أو شبه الأبيض.</FONT>
المصدر: محيط - رهام محمود
لوحات مصطفى الرزاز... 45 عاما من عشق الجرافيك

<TABLE id=ctl00_BodyPlaceHolder_repArticles_ctl00_tableImage cellSpacing=0 cellPadding=0 align=right border=0>

<TR>
<td>مصطفى الرزاز 02.30.04_main</TD></TR>
<TR>
<td class=pictureCaption id=ctl00_BodyPlaceHolder_repArticles_ctl00_tdCaption colSpan=2>رؤى فنية
<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

<TR>
<td height=10><TABLE style="HEIGHT: 10px" cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" align=right border=0>

<TR>
<td height=10></TD></TR></TABLE></TD></TR>
<TR>
<td id=ctl00_BodyPlaceHolder_repArticles_ctl00_spanDetails vAlign=top>| القاهرة - من محمد عوض |

لم يخلص فنان لاتجاه معين من الفنون... مثلما أخلص التشكيلي المصري مصطفى الرزاز لفن الجرافيك لمدة 45 عاما منذ تعيينه معيدا بكلية التربية الفنية عام 1965 وحتى الآن، بالرغم من أنه يمتلك قدرات فنية مكنته من اقامة معارض ضخمة للوحات من التصوير الزيتي، وقدرته على العمل في لحامات الحديد والزجاج الملون.
قدم الرزاز في معرضه «45 عاما من فن الجرافيك»- والمقام حاليا في مركز الجزيرة للفنون بضاحية الزمالك بالقاهرة - ما يقرب من 220 عملا جرافيكيا لم تعرض من قبل، جمع فيها مراحل من حياته الفنية، وقسم المعرض الى فترات زمنية تبدأ بالستينات، حيث بدأ التعامل مع الجرافيك باستخدام تقنية «المونو تيب»، والتي قال عنها: «بدأت العمل بهذه التقنية بمساعدة أستاذي الفنان سعد الخادم، الذي وجهني لهذه الطريقة للحصول على عدد محدود من الطبعات على سطح مصقول لا يتشرب الأحبار الدهنية، وأنتجت خلال هذه الفترة مجموعة كبيرة من اللوحات، كان أغلبها يعتمد على استخدام بقايا الأحبار في مراسم طلبة كلية التربية الفنية.
وعن المعرض قال الرزاز: «أثناء اعدادي لاقامة معرض استعادي لتجربتي الجرافيكية، عثرت على خمسة من الاعمال المبكرة، كنت قد تصورت أنها احترقت في مرسمي عام 1992، والذي فقدت فيه العديد من نسخ الحفر وبعض القوالب، فوضعتها في المعرض للتعبير عن هذه المرحلة».
وأضاف: «التجارب في المعرض تعددت وتنوع استخدامه للخامات في الأعمال بين خامات الليثيو جراف والمونوتيب والخشب والمعدن واللينوليوم, كما قدم في المعرض نماذج من أعماله التي أنتجها خلال فترة وجوده بأميركا. وهي الفترة التي أنجز خلالها مجموعة كبيرة من الليثيوغراف باللون الواحد وبألوان متعددة، وبدأ خلالها تجربة انتاج عدد من أعمال الورق اليدوي المتداخل مع الطبعات بطريقة مبتكرة ومعها مجموعة من الورق اليدوي البارز».
وقال الرزاز: «في بدايات تجربتي كنت مشغولا بالتقنية في محاولة تطويعها لأفكاري وأسلوبي كمصور, ما جعلني أستخدم خامات غير تقليدية في الطباعة، كاضافة الكاوتشوك السائل الى حبر الطباعة للحصول على تأثيرات خطية في أعمال المونوتيب».
واذا تتبعنا سيرته الفنية.. سنجد أن موضوعاته تغيرت باختلاف الفترة الزمنية، وان كانت التيمات الشعبية هي الأكثر حضورا في أعماله، وظهرت خلال أعمال فترة الستينات، واستخدم العرائس الشعبية والحصان العربي بأسلوب زخرفي ليتحول الى شكل أقرب لحصان خشبي يلهو به الصبية، أو حلوى مصنوعة على شكل حصان اشتهر تقديمه بمناسبة المولد النبوي، وتحت- اسم السبعينات- خصص الرزاز جانبا من المعرض وضع فيه أعمال تلك الفترة، وتناول فيها جوانب ميتافيزيقية, وفي مرحلة الثمانينات تعمق أكثر في دراسة نظرية الادراك البصري ورمز الكاندلا، فأنتج مجموعة من الأعمال على شكل أقراص مكونة شخوصا تتجمع رؤوسها عند بؤرة مركزية في الدائرة مع اعمال تفاعلات التقلب الايقاعي للأسود والأبيض واللعب بالفراغات البينية التي تشبه فتحات المشربية المصرية.
اندمج الرزاز خلال رحلته الفنية لفترة في التعبير الرمزي، وارتكز على رقعة الشطرنج بالطباعة من القوالب الخشبية مع تزاوج العناصر مع الرموز الميتافيزيقية في تركيبة جديدة على أسلوبه تلائم قوة اللون الأسود على السطح الأبيض.
وتميزت أعمال الفترة الأخيرة بانتاج عدد من لوحات الحفر المقطعي في الخشب بمقاسات كبيرة، وتناول خلالها فكرة الشطرنج مرة أخرى، كفكرة محورية رمزية لأحوال الانسان المعاصر, والسلطة وأحوالها.
تضمنت مطوية المعرض كلمات من أصدقاء الرزاز، منهم أستاذ الجرافيك بجامعة ولاية بفلو - نيويورك. بول مارتن الذي قال: «الأعمال التي أبدعها الرزاز عبر خمسة وأربعين عاما تمثل رصيدا رئيسيا من أعمال الطباعة الفنية والورق اليدوي تتسم بقيمة رفيعة لافتة للاهتمام، ما يجعل التجربة الجرافيكية للرزاز لا تبارى، فهو دائم البحث عن تجارب جديدة وغير تقليدية، حيث يؤلف بين التقنيات والوسائط الطباعية بحيوية محققا مبتغاه التعبيري بقوة».
</TD></TR></TABLE>
</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشرى




عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

مصطفى الرزاز Empty
مُساهمةموضوع: رد: مصطفى الرزاز   مصطفى الرزاز I_icon_minitimeالسبت مايو 01, 2010 10:44 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصطفى الرزاز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفنان مصطفى الرزاز
» الفنان/مصطفى الرزاز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة :: الفئة الأولى :: منتدي الشئون المدرسية :: بحوث طلاب الصف الثاني-
انتقل الى: