إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحليفهي تفتح أبوابهالمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل
تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزيوعلي الراغبين التسجيل
رؤية ورسالةالمدرسةإعداد جيل واعمتميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا
أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمودمحمد السداوىأكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين
أشرف الكاشف- أشرف قابيل
المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي
دعوة
يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات
تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجالحيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم
الفائز في مسابقة يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة
تهنئة
لجميع العاملين بالمدرسةوجميع أولياء
الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
موضوع: شروط حصول المدرسة علي الإعتماد الأربعاء يناير 26, 2011 10:06 am
[SIZE="5"]شروط حصول المدرسة علي الإعتماد المجال الأول- رؤية المؤسسة ورسالتها :
يجب أن توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة ورسالتها، وتشارك الأطراف المعنية في العملية التعليمية في صياغة الرسالة وتطويرها".
المجال الثاني - القيادة والحوكمة:
يجب أن تشجع القيادة التنمية المهنية من خلال دعم وحدة التدريب والجودة، والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم". ودعم بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم، وتوفير نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين. كما يجب أن"تتبع القيادة أساليب الديمقراطية في إدارة المؤسسة، وصنع القرار، وتوظف القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة، وتطبق نظام المساءلة على المستويين: الفردي والجماعي المجال الثالث - الموارد البشرية والمادية:
يجب أن تطبق المؤسسة آليات تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية، مع وجود خطط للتنمية المهنية والبشرية"، بحيث"تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة، ومكتبة مفعلة ومزودة بالمصادر المناسبة، وتتوافر البنية المعلوماتية. كما يجب أن تتوافر الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة، و"يستوفي المبنى المدرسي المواصفات: التربوية، والهندسية، ومواصفات الأمن والسلامة، كما يراعى متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة" ويتوافر به أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية. المجال الرابع - المشاركة المجتمعية:
يجب أن تتوافر شراكة فعالة بين: المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي، وتتوافر ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية، وتستخدم إمكاناتها: البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي.
المجال الخامس - توكيد الجودة والمساءلة:
تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة، وخطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي، وتستفيد من نتائج تقويم الجهات المختلفة وتضع الوحدة خططاً وبرامج واضحة ومفعَّلة لمتابعة عمليات التقييم الذاتي والتحسين المستمر، وتتبع نظاماً ذاتياً لتقويم مردود برامجها على العملية التعليمية المجال السادس – المتعلم:
تتوافر خريطة لنواتج التعلم، ويحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في: اللغة العربية، واللغة الأجنبية، والرياضيات، والعلوم، والعلوم الاجتماعية، وفق خرائط المناهج الدراسية. يمارس المتعلم مهارات التفكير العليا، ويمارس مهارات السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات، ويتبع طرق التغذية، والعادات الصحية السليمة للمحافظة على صحته، ويمتلك مهارات التعامل والحفاظ على البيئة، ويتقن أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال، ويمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين. يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المؤسسة، ويلتزم بالقيم وبحقوقه وواجباته، ويمارس الأنشطة المختلفة. المجال السابع – المعلم:
يجب ان يخطط المعلم للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة، ويصمم ويستخدم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم، ويتمكن من تنمية جوانب التعلم: المعرفية- المهارية- الوجدانية، ويدير وقت التعلم بكفاءة، ويستخدم الإمكانات المادية المتاحة لتفعيل العملية التعليمية، كما يحرص على تنمية ذاته مهنياً، و"يستخدم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم، ويستفيد من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل أداءاته التدريسية، كما يراعي المساواة والشفافية والتسامح مع جميع المتعلمين.
المجال الثامن - المنهج المدرسي:
يجب ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية، واستخدام الموارد: البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذه، وتفعيله فى تنمية مهارات المتعلمين، واستخدامم الأدلة التعليمية والأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة. المجال التاسع - المناخ التربوي:
يجب أن توفر المدرسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم، وتوفر خدمات للإرشاد: التربوي والنفسي للمتعلمين، وأساليب لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة، ومناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم والتعلم، وبيئة مؤثرة في العلاقات المؤسسية والقيم لدعم ثقافة المواطنة، والانتماء، واحترام القانون.