إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحليفهي تفتح أبوابهالمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل
تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزيوعلي الراغبين التسجيل
رؤية ورسالةالمدرسةإعداد جيل واعمتميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا
أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمودمحمد السداوىأكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين
أشرف الكاشف- أشرف قابيل
المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي
دعوة
يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات
تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجالحيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم
الفائز في مسابقة يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة
تهنئة
لجميع العاملين بالمدرسةوجميع أولياء
الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
موضوع: رفاعة رافع الطهطاوى الجمعة أبريل 03, 2009 3:49 pm
وليس من المبالغة القول بأن "رفاعة رافع الطهطاوي" (1801-1873م) كان أحد ابرز رواد النهضة الحديثة في مصر، بل وأبرزهم على الإطلاق، فالرجل الذي عاش إبان واحدة من اخصب المراحل في تاريخ مصر أسهم بسهم كبير في التمهيد لنشوء الدولة الحديثة والمجتمع الحديث ليس في مصر وحدها وإنما في سائر الأقطار العربية والإسلامية. وفي هذا البعد بالذات تكمن أهمية رفاعة، حيث أنه كان الداعية الأول لمفاهيم الحداثة على صعيد المؤسسات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتربوية، وكل ذلك من خلال المبادئ التي طرحها والأفكار التي بلورها. وقد لاقت هذه المبادئ والأفكار التربة الخصبة، فأنبتت النبّت الطيب على صعيد التطوير الاجتماعي والتحديث السياسي في الديار المصرية وفي أكثر من دار عربية وإسلامية. في هذا الكتاب الثاني من سلسلة "موسوعة عصر النهضة" يتحدث الباحث "سمير أبو حمدان" عن "رفاعة رافع الطهطاوي" وعن سيرته الذاتية بدءاً من مولده سنة 1801 وحتى وفاته سنة 1873م، كما ويعرض لأهم المحطات في فكر هذا الرجل، ويسلط الأضواء على بعض الإمكان التي لا تزال معتمة أو معتماً عليها في طروحاته وأفكاره العقائدية والتربوية والفلسفية والسياسية والاجتماعية وهدفه إبراز الملامح العامة لهذه الشخصية البارزة في عصر النهضة والتي لم تحظى كغيرها من الشخصيات بالدراسة والتنقيب. الناشر: على الرغم مما كتب عنه، ومما دار حوله من أبحاث جمة، فإن عصر النهضة العربية في القرن التاسع عشر وحتى مطلع هذا القرن، لا زال في أمس الحاجة إلى الدراسة المعمّقة، والنظرة النقدية الرامية إلى تبينان ما له وما عليه فهو، بإشكالياته ورموزه والمسائل التي تطارحتها شخصياته، يبقى عصراً ملتبساً إلى صح التعبير. فالمسائل الفكرية/الدينية/الفلسفية/السياسية/الاجتماعية التي شكلت الهمّ الأساس لمفكري ذلك العصر، لا تزال بحاجة إلى فحص ودرس، وإلى النظرة النقدية العقلانية. نقول ذلك مع معرفتنا بأن، (قضايا القلق) التي عاشت في ذلك العصر لا تزال هي نفسها-وفي جانب كبير منها-تعيش في هذا العصر، وتسبب قلقاً كبيراً لمثقفيه. انطلاقاً من ذلك، رأينا أن نقدم هذه الموسوعة حول عصر النهضة العربية، الجديدة في أسلوبها وفي منهجها النقدي وفي إحاطتها الشاملة بكل ما يمت إلى الإشكاليات والقضايا التي أقلقت مفكري ذلك العصر. ونحن إذ نأمل بأن تحظى هذه الموسوعة بثقة القراء العرب وأن تقدم شيئاً جديداً يفيد الباحث المتخصص كما يفيد الطالب والمثقف، نعِد بأن تصدر هذه الموسوعة تباعاً، وعلى أن تتناول المفكرين التالية أسماؤهم: جمال الدين الأفغاني، رفاعة رافع الطهطاوي، محمد عبده، عبد الرحمن الكواكبي، محمد رشيد رضا، قاسم أمين، أديب إسحق، جرجي زيدان، خير الدين التونسي، علي مبارك، شكيب ارسلان، شبلي الشميل، فرح أنطون، بطرس البستاني، طه حسين. من عمل الطالب/أحمد بهجت سراج الدين فصل 1/3 تحت إشراف أ/نادر