إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحليفهي تفتح أبوابهالمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل
تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزيوعلي الراغبين التسجيل
رؤية ورسالةالمدرسةإعداد جيل واعمتميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا
أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمودمحمد السداوىأكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين
أشرف الكاشف- أشرف قابيل
المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي
دعوة
يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات
تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجالحيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم
الفائز في مسابقة يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة
تهنئة
لجميع العاملين بالمدرسةوجميع أولياء
الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
حوارات ومقابلات لنشر اهم متطلبات كل مجال (استمارة المقابلة
كاتب الموضوع
رسالة
Admin
عدد المساهمات : 1342 تاريخ التسجيل : 08/01/2009
موضوع: حوارات ومقابلات لنشر اهم متطلبات كل مجال (استمارة المقابلة الإثنين أبريل 13, 2009 7:57 am
مقابلات مع .................................................. ................. المجال المجال السابع : المعلم الموجه رمز الممارسة حوار مع الموجه ١ هل يقوم بالتخطيط لدروسه جيدا؟ وكيف ذلك؟ - ١- ١- ٧ ٤ هل يراعى استخدام وتنمية التكنولوجيا لدى المتعلمين؟ وهل يكون - ١- ١- ٧ ذلك بصفة دائمة أم فى بعض الدروس. ٣ هل يشجع مشاركة المتعلمين داخل الصف؟ وكيف يكون ذلك. - ٢- ١- ٧ ٤ هل يراعى الفروق الفردية بين المتعلمين فى الطرق التى يستخدمها - ٢- ١- ٧ داخل الصف. ٦ هل يستطيع المعلم تحليل بنية المادة العلمية؟ وضح ذلك!! - ١- ٢- ٧ ٢- ١- ٢- ٧ ٣- ١- ٢- ٧ ٤- ١- ٢- ٧ هل لدى المعلم القدرة على تنمية الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية لدى التلاميذ؟ وكيف يكون ذلك؟ ٢ هل يوزع المعلم الأدوار والمهام على جميع المتعلمين؟ وهل يشرك - ٢- ٢- ٧ جميعهم فى هذه المهام؟ ٣ هل يوزع المعلم الخطة الزمنية بما يتناسب وقدرات المتعلمين - ٢- ٢- ٧ ومتطلبات العملية التعليمية؟ وماذا يحدث لو حدثت بعض الظروف وأخلت بذلك؟ ١ هل يستخدم الأدوات والتجهيزات المتاحة فى داخل الصف؟ وهل - ٣- ٢- ٧ يكون ذلك بصفة دائمة أم مؤقتة؟ ٤ هل يستخدم الإنترنت فى تحسين أداءه داخل الصف؟ كيف ذلك؟ - ٣- ٢- ٧ ٥ هل يعمل على تنمية المهارات الحياتية لدى المتعلمين؟ - ١- ١- ٧ ١ هل يتمكن من المادة العلمية لتخصصه ويفهم طبيعتها؟ - ١- ٢- ٧ ٤ هل يقوم بتعديل الخطة الزمنية بما يتناسب وقدرات المتعلمين؟ - ٢- ٢- ٧ ٥ هل يستخدم الكمبيوتر والقنوات الفضائية داخل الصف؟ أم يحفظ - ٣- ٢- ٧ التلاميذ على استخدامهم فقط. ١ هل يستخدم محتوى الدورات التدريبية فى تحسين العملية التعليمية؟ - ٤- ٢- ٧ أم أنها للترقية فقط؟ وكيف ذلك؟ ٥ هل يحصل على مجلات وأبحاث علمية فى مجال تخصصه؟ وهل - ٤- ٢- ٧ رمز الممارسة حوار مع الموجه يسهم ذلك فى تحسين أدائه الصفى؟ ويكون ذلك بصفة مؤقتة أم باستمرار. ٢ هل ينوع من الاختبارات التحريرية التى يقدمها للطلاب؟ وما هى؟ - ١- ٤- ٧ ١٣ هل يستطيع تصميم أدوات لتقويم ذوى صعوبات التعلم؟ واين هذه - ١- ٤- ٧ الأدوات؟ ٤ هل يستطيع تحديد ذوى صعوبات التعلم؟ وما هى الأدوات التى - ٣- ١- ٧ يستخدمها فى ذلك؟ ٤ هل يصمم مواقف تساعد على تنمية قدرة المتعلمين على تقديم حلول - ٤- ١- ٧ متنوعة؟ ٦ هل يصمم مواقف تساعد على تنمية المواهب المختلفة؟ - ٤- ١- ٧ ٦ هل يقيم أداءه باستمرار لتحديد نقاط القوة والضعف؟ - ٤- ٢- ٧ ٦ هل يقدم برامج علاجية لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نتائج - ٢- ٤- ٧ التقويم؟
ب- مقابلة مع المتعلم: حوار مع المتعلم ٣ هل يشجع على مشاركة المتعلم داخل الفصل؟ وكيف يسمح بذلك؟ - ٢- ١- ٧ ٥ هل يكلفك المعلم بالبحث فى الموضوعات الدراسية والذهاب إلى - ٢- ١- ٧ المكتبة؟ اذكر امثلة؟. ٤ هل يراعى الفروق بين المتعلمين فى الطرق التى يستخدمها داخل - ٢- ١- ٧ الصف؟ ٢ هل يهتم المعلم بالمتفوقين والموهوبين؟ - ٣- ١- ٧ ٥ هل يشارك ذوى الاحتياجات الخاصة فى جميع الأنشطة الصفية - ٣- ١- ٧ واللاصفية؟ كيف ذلك؟ ٧ هل يستخدم الكمبيوتر فى تقديم برامج علاجية لذوى صعوبات التعلم؟ - ٣- ١- ٧ وهل يفعل ذلك بصفة دائمة أم لا؟ ١ هل يقوم بعمل مسابقات وزيارات علمية وأنشطة تعليمية مختلفة - ٤- ١- ٧ داخل الصف؟ وهل يفعل ذلك بصفة دائمة؟ ٣ هل يشجعك على استخدام مصادر متعددة فى عملية التعلم؟ وما هى - ٤- ١- ٧ هذه المصادر؟ ٥ هل يعرض بعض المشكلات الحياتية ويعلمنا كيفية التوصل لحلول - ١- ٢- ٧ متنوعة لها؟ ٥ هل يهتم بإثراء وتنمية المواهب المختلفة لديكم؟ وما هى هذه - ٤- ١- ٧ المواهب؟ ١ هل يقوم بتقسيم التلاميذ الى مجموعات للعمل التعاونى؟ - ٢- ١- ٧ ٢ هل يوزع المهام والأدوار على جميع المتعلمين؟ وهل يشركك بصفة - ٢- ٢- ٧ دائمة فى مهام الجلسة؟ ١ هل وقت الحصة يكفى المعلم للانتهاء من أنشطة الجلسة؟ أم أن هناك - ٢- ٢- ٧ بعض الحصص لا تكفى؟ ١ هل يستخدم الأدوات والتجهيزات (المعامل ......) فى عمله؟ - ٣- ٢- ٧ ٣ هل يستخدم الكمبيوتر والقنوات الفضائية فى تحسين العملية التعليمية - ٣- ٢- ٧ داخل الصف؟ كيف ذلك؟ ٢ هل علاقة معلموك علاقة ود واحترام؟ أم أنهم غير ذلك. - ٢- ٣- ٧ ٤ هل معلمك يحترم زملائه فى العمل ويتحدث عنهم بصورة محترمه؟ - ٢- ٣- ٧ حوار مع المتعلم وماذا يقول؟ ٦ هل تشعر أن معلمك مثال يحتذى به وقدوة؟ أم أن له بعض - ٢- ٣- ٧ التصرفات التى تعجبك؟ ١ هل تناقش معلمك فيما يقدمه من أفكار؟ وهل يتقبل آرائك؟ - ٣- ٣- ٧ ٢ هل يضع أسلوب واضح للثواب والعقاب؟ أم غير ذلك؟ - ٣- ٣- ٧ ٣ هل يميز بين بعض الطلاب فى التعامل؟ أم يتعامل معهم بعدالة؟ - ٣- ٣- ٧ ٥ هل يستخدم أساليب امتحانية واضحة ومعلنه؟ كيف يكون ذلك. - ٣- ٣- ٧ ١ هل يركز على نقاط الضعف بناء على نتائج الامتحان؟ كيف ذلك. - ٢- ٤- ٧ ٢ هل يعيد المعلم توزيع الأدوار ومجموعات العمل بين المتعلمين فى - ٢- ٤- ٧ ضوء نتائج التقويم؟ ١ هل يستخدم المعلم اختبارات شفهية معكم؟ - ١- ٤- ٧ ٤ هل يتابع المعلم أدائك باستمرار وتسجيل ذلك فى ملف خاص بك؟ - ١- ٤- ٧ وضح ذلك
ج- مقابلة مع أولياء الأمور: حوار مع أولياء الأمور ٣ هل يراعى المعلم خصائص التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة؟ - ٣- ١- ٧ ٢ هل يقدم استراتيجيات ملائمة للتلاميذ المتفوقين، ولذوى صعوبات - ٣- ١- ٧ التعلم؟ ٣ هل يكون علاقة ود واحترام مع أولياء أمور الطلاب؟ كيف يكون - ٢- ٣- ٧ ذلك؟ ٤ هل يكون علاقة ود واحترام مع زملائه ورؤسائه فى العمل؟ كيف - ٢- ٣- ٧ يتواصل معهم؟ ٥ هل يشارك مع أعضاء المجتمع المدرسى فى تطوير المؤسسة؟ - ٢- ٣- ٧ ٣ هل يتعامل مع المتعلمين بشفافية وعدالة دون تمييز؟ كيف ذلك؟ - ٣- ٣- ٧ ٣ هل يخبركم المعلم بنتائج أبناءكم؟ بأى وسيلة يقوم بذلك؟ - ٢- ٤- ٧ ٥ هل يتفق معكم على طريقة لإصلاح نقاط الضعف لدى أبناءكم بناء - ٢- ٤- ٧ على نتائج التقويم؟ ٥ هل يتقبل المعلم وجهة النظر الأخرى لتحسين اداءه؟ - ٤- ٣- ٧ المحتويات
[:[/size]وفق نتائج التقويم؟ - ٢- ٤- ٧[/size]
Admin
عدد المساهمات : 1342 تاريخ التسجيل : 08/01/2009
موضوع: رد: حوارات ومقابلات لنشر اهم متطلبات كل مجال (استمارة المقابلة الإثنين أبريل 13, 2009 7:59 am
د- مقابلة مع (الوكيل/ الناظر/ المدير): حوار مع (الوكيل/ الناظر/ المدير) ١ هل يلتزم باللوائح والقوانيين السائدة فى المؤسسة؟ وما هى هذه - ١- ٣- ٧ القوانين؟ ٣ هل يراعى آداب المهنة وأخلاقياتها فى العلم؟ وضح ذلك. - ١- ٣- ٧ ٥ هل مظهره يتسم بالاحترام (تناسق الألوان – الجدية - .....) - ١- ٣- ٧ ٦ هل يلتزم فى عمله بتحقيق رؤية ورسالة المؤسسة؟ - ١- ٣- ٧ ٢ هل يتبادل التعاون مع زملائه لتحقيق الأهداف التعليمية؟ - ٢- ٣- ٧ ٥ هل يشترك مع زملائه ورؤسائه لتحقيق أهداف المؤسسة ؟ وكيف - ٢- ٣- ٧ يكون ذلك؟ ٤ هل يحترم زملائه ورؤسائه فى العمل؟ وهل يتواصل معهم بصفة - ٢- ٣- ٧ دائمة أم مؤقتة؟ ٥ هل يستخدم أساليب امتحانيه واضحة ومعلنه؟ - ٣- ٣- ٧ ٣ هل يشارك فى العمل ضمن فريق التطوير فى الأداء المدرسى؟ وفى - ٤- ٣- ٧ اى الأعمال يشارك؟ ٦ هل يتعامل بأسلوب ديمقراطى مع زملائه فى المؤسسة؟ - ٤- ٣- ٧ ٢ هل يتواصل مع أولياء الأمور؟ وهل يتقبل وجهات نظرهم فى تقييم - ٤- ٣- ٧ أدائه؟ ٣ هل يتبادل الخبرات والتجارب الناضجة مع زملائه بالمؤسسة؟ كيف - ٤- ٢- ٧ ذلك؟. ٤ هل يعمل على تحسين اداءة المهنى؟ - ٤- ٢- ٧ ٢ هل يراعى مصلحة تلاميذه ومصلحة المؤسسة أثناء العمل؟ - ١- ٣__________- ٧ ١٠- ١- ٤- ٧ ٨- ١- ٤- ٧ هل يستخدم بعض الأنشطة المدرسية فى تقويم أداء المتعلمين؟ ١٢ هل يصمم أدوات لتقيس المستويات المعرفية العليا فى محتوى المادة - ١- ٤- ٧ التعليمية؟ ١ هل يعالج أوجه القصور لدى المتعلمين وفق نتائج التقويم؟ - ٢- ٤- ٧
ه- مقابلة مع الأخصائي النفسي حوار مع الأخصائي النفسي للمعلم ٥- ٣- ١- ٧ ٦- ٣- ١- ٧ هل يعمل على مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة فى الأنشطة الصفية واللاصفية؟ وما هى هذه الأنشطة؟ ٧ هل يستخدم الكمبيوتر فى عملية التعليم لذوى الاحتياجات الخاصة؟ - ٣- ١- ٧ و- مقابلة مع الأخصائي الاجتماعي : رمز الممارسة حوار مع الأخصائي الاجتماعي للمعلم ١ هل يشارك فى عمل أنشطة تعليمية مختلفة للمتعلمين؟ وما هى هذه - ٤- ١- ٧ الأنشطة؟ ٢ هل يشجع المتعلمين على المشاركة فى الأنشطة المختلفة الجماعية أو - ٤- ١- ٧ الفردية؟ وما هى هذه الأنشطة؟ ٢ هل يقوم المعلم بتنظيم رحلات علمية وترفيهية لتحسين العملية - ٣- ٢- ٧ التعليمية؟ ز- مقابلة مع أخصائى التكنولوجيا: رمز الممارسة حوار مع أخصائى التكنولوجيا للمعلم ٣ هل يستخدم المعلم التكنولوجيا المتقدمة والقنوات الفضائية فى تحسين - ٣- ٢- ٧ عملية التعليم والتعلم؟ ٤ هل يستخدم الإنترنت فى الحصول على المعلومات والمعارف - ٣- ٢- ٧ الحديثة فى تخصصه؟
حوارات ومقابلات لنشر اهم متطلبات كل مجال (استمارة المقابلة