إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحليفهي تفتح أبوابهالمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل
تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزيوعلي الراغبين التسجيل
رؤية ورسالةالمدرسةإعداد جيل واعمتميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا
أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمودمحمد السداوىأكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين
أشرف الكاشف- أشرف قابيل
المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي
دعوة
يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات
تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجالحيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم
الفائز في مسابقة يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة
تهنئة
لجميع العاملين بالمدرسةوجميع أولياء
الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
موضوع: المعلم المتميز الأربعاء يونيو 03, 2009 7:53 pm
المعلم المتميزيرى البعض ان عمل المعلم ووظيفته تنحصر في قيامه بالوقوف في تلك الغرفة المسماة بالصف لنقل ذلك الكم من المعلومات الذي يتضمنه المنهج إلى الطلاب ، وقد يتطلب ذلك معاقبة هذا الطالب أو ذاك ، لأنه أعاق تاديةالمعلم لعمله أو قصر في أداء واجبه ، كما قد يتطلب اختبار الطلاب فيما حصلوا عليه من معلومات ألقاها عليهم معلمهم . والنظرة إلى عمل المعلم بهذا المنظور الضيق يتنافى مع الدور المهم والكبير للمعلم ، وفي ضوء هذه الصفات المتنوعة للمعلم في المدرسة بشكلها الحديث ، يمكن تحديد أهم واجبات المعلم فيما يلي : أولاً – تخطيط التدريس ويشمل ذلك : ( 1) تصميم خطط تدريس المقررات أو الوحدات ( 2 ) تصميم خطط الدروس اليومية. ( 3 ) حصر المواد التعليمية اللازمة للتدريس وتجهيزها ( 4 ) تحديد قدرات أو معلومات الطلاب المبدئية . ( 5 ) صياغة الأهداف بمستوياتها المختلفة . ( 6 ) تحديد ووصف طرق تنفيذ الأهداف التدريسية وتقويمها . ثانياً – تنفيذ المواقف التدريسية ويشمل ذلك . ( 1 ) طرح المعلومات . ( 2 ) تعلم المهام . (3 ) توفير المواقف الخبراتية. ( 4 ) تقويم التعلم بأنواعه . ( 5 ) تعزيز التعلم . ( 6 ) متابعة أعمال الطلاب الشفهية والتحريرية وتصحيحها . ( 7 ) متابعة المهام الروتينية كالغياب والرد على المعاملات ... الخ ثالثاً – إدارة الصف ويشمل ذلك : ( 1 ) ضبط النظام . ( 2 ) الإبقاء على انتباه الطلاب . ( 3 ) إدارة مجريات أحداث التعلم . ( 4 ) حل لمشكلات العارضة . ( 5 ) الفصل في المنازعات بين الطلاب . رابعاً – نقل القيم والمثل والعادات ، ويشمل ذلك : ( 1 ) أن يكون سلوك المعلم ذاته قدوة ومثلاً يحتذى به الطلاب . ( 2 ) توظيف الموضوعات أو المواقف التدريسية لتدعيم قيم مرغوبة في المجتمع . ( 3 ) الإشادة بسلوك الطالب ( أو الطلاب ) الذي يعكس قيماً مرغوبة . خامساً – إدارة النشاطات غير الصفية ويشمل ذلك : ( 1 ) التخطيط لهذا النشاطات . ( 2 ) تنفيذ النشطات المختلفة ، كالرحلات والزيارات والجمعيات المختلفة ... الخ . سادساً – التعاون مع الإدارة والزملاء ، ويشمل ذلك :
( 1 ) تنفيذ المهام الإدارية التي توكلها إليه إدارة المدرسة . ( 2 ) تنفيذ نوبات الإشراف والمتابعة ( 3 ) المشاركة بالرأي والعمل في اجتماعات مجالس المدرسة . ( 4 ) المبادرة بتقديم المساعدة والمشوِِرة والاقتراحات البناءة للزملاء . سابعاً التعاون مع المنزل ، ويشمل ذلك :
( 1 ) الاحتفاظ ببيانات عن أولياء أمور الطلاب وكيفية الاتصال بهم . ( 2 ) الاحتفاظ بعلاقات طيبة مع ولي الأمر بما يخدم العملية التربوية . ( 3 ) الحفاظ على الأسرار الخاصة بالطلاب وأسرهم . ( 4 ) المشاركة الفاعلة في مجالس أولياء أمور الطلاب . ثامناً – الإرشاد والتوجيه ، ويشمل ذلك : ( 1 ) التعاون مع المرشد الطلابي – أن وجد – والعمل على تنسيق العمل وتكامله معه. ( 2 ) تعرف الميول الدراسية المهنية للطلاب . ( 3 ) تقديم المعلومات والمشورة اللازمة للطلاب لاختيار مسارهم التعليمي . ( 4 ) الاستماع إلى المشكلات التربوية للطلاب والعمل على حلها . تاسعاً – الدراسة والبحث والنمو المهني ، ويشمل ذلك : ( 1 ) القراءة المستمرة رغبة في النمو المعرفي الأكاديمي وفي الثقافة العامة . ( 2 ) القراءة في مجال التربية بما يخدم النمو المهني للمعلم ، ويساعده على تحسين عمله . ( 3 ) حضور المحاضرات والندوات واللقاءات التربوية والمؤتمرات الخاصة بالمعلمين أو الخاصة بتطوير العملية التعليمية . ( 5 ) المشاركة في الدورات التدريبية القصيرة أو الطويلة والحرص على الاستفادة منها . ( 6 ) المشاركة في عمليات فحص المناهج وتقويمها وتطويره ، وتقويم أثارها في تعليم الطلاب . ( 7 ) الحرص على الدراسة في المعاهد أو الكليات للحصول على المؤهلات الأعلى في المجال المهني . ( 8 ) المساهمة الفعالة في إنجاز المشروعات البحثية التي تقوم بها الجهات المختصة بتطوير التعليم ، أو الجامعات أو الباحثين ، والتي تتعلق بالعملية التعليمية . ( 9 ) تحقيق الاستفادة القصوى من المشرف التربوي الذي يعمل على تحسين العملية التربوية والارتقاء بمستوى أداء المعلم .