إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحليفهي تفتح أبوابهالمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل
تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزيوعلي الراغبين التسجيل
رؤية ورسالةالمدرسةإعداد جيل واعمتميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا
أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمودمحمد السداوىأكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين
أشرف الكاشف- أشرف قابيل
المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي
دعوة
يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات
تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجالحيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم
الفائز في مسابقة يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة
تهنئة
لجميع العاملين بالمدرسةوجميع أولياء
الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
سلبيات المدارس التي تقدمت للهيئة ولم تحصل على الجودة
كاتب الموضوع
رسالة
Admin
عدد المساهمات : 1342 تاريخ التسجيل : 08/01/2009
موضوع: سلبيات المدارس التي تقدمت للهيئة ولم تحصل على الجودة الجمعة أغسطس 28, 2009 10:58 pm
مدرسة / أسامة بن زيد الابتدائية
1- كثافة الفصول وصلت 91 طالب
2- المكتبة كمساحة لا تستوعب التلاميذ
3- طفايات الحريق في المدرسة غير كافية مدرسة / جمال عبدا لناصر الابتدائية
1- كثافة الفصول وصلت 71 طالب
2- دورات المياه لاتتناسب مع عدد طلاب المدرسة
3- مشاركة العاملين في محو الأمية ضعيف جدا
4- ملف الانجاز غير مكتمل في الصف الأول
5- قلة الأنشطة والبرامج المقدمة للتلاميذ من ذوى صعوبات التعلم في المدرسة
6- عدم وضع خطة لتنشيط الأنشطة الصفية والاصفية
7- عدم تطبيق مواصفات الورقة الامتحانية في الاختبارات
8- ضعف توظيف موضوعات المنهج في تنمية المهارات لدى المتعلمين
9- عدم وجود خطط وقائية تدعم عمل الاخصائى النفسي والاجتماعي
10- ضعف توعية مجلس الأمناء وأولياء الأمور بأسس وقواعد الإرشاد النفسي
Admin
عدد المساهمات : 1342 تاريخ التسجيل : 08/01/2009
موضوع: رد: سلبيات المدارس التي تقدمت للهيئة ولم تحصل على الجودة الجمعة أغسطس 28, 2009 10:59 pm
مدرسة / حفني ناصف الابتدائية
1- ضعف مستوى التلاميذ في القراءة والكتابة حيث وصلت نسبة الطلاب التي لا تجيد القراءة والكتابة 40 %
2- الكثافة داخل الفصول وصلت 70 طالب
3- المبنى المدرسي له سلم واحد فقط . وهذا يعتبر عيب في المبنى المدرسي. حرصا على خطة أمن وسلامة التلاميذ
Admin
عدد المساهمات : 1342 تاريخ التسجيل : 08/01/2009
موضوع: رد: سلبيات المدارس التي تقدمت للهيئة ولم تحصل على الجودة السبت أغسطس 29, 2009 9:11 am
سلبيات تعوق تحقيق الجودة بالمدارس بإدارة الحسينية التعليمية المسطر بعد تقرير مختصر عن السلبيات والتحديات الموجودة بمدارس الجودة مرحلة أولى 1. تم وضع الرؤية والرسالة مع العاملين بالمدارس دون إشراك أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمعنيين بالعملية التعليمية 2. لم يتم عمل بوابة الكترونية لمدارس الجودة وبالتالي لم يتم الإعلان عن رؤية ورسالة المدارس على شبكة الانترنت . 3. ضعف نشر ثقافة الجودة في المدارس المستهدفة والبيئة المحيطة . 4. لم يتم الانتهاء حتى الآن من أعمال الصيانة البسيطة والترميمات من قبل هيئة الأبنية . 5. غالبية مدارس الجودة بها عجز صارخ في هيئات التدريس والعمال ووظائف أمناء المعامل والأخصائيين وخاصة مدارس حنورة للتعليم الأساسي ومبارك للخريجين للتعليم الأساسي . 6. لم يتم تفعيل التقويم الشامل بالمدارس المستهدفة بالمرحلة الأولى . 7. لم يتم تدريب وتأهيل معظم العاملين بالمدارس المستهدفة للحصول على شهادة ICDL و INTEL . 8. لا يتم توظيف عناصر التكنولوجيا في دفتر تحضير الدروس . 9. عدم توفر مياه الشرب في مدرستي حنورة للتعليم الأساسي ومبارك للخريجين للتعليم الأساسي . 10. عدم وجود تليفون بمدرستي حنورة للتعليم الأساسي ومبارك للخريجين للتعليم الأساسي وبالتالي لا يتم الدخول على شبكة الانترنت . 11. وحدات التدريب بالمدارس المستهدفة عبارة عن سجلات وأوراق وغير مفعلة وليس لها دور في التنمية المهنية للعاملين . 12. المتابعات الداخلية غير جادة ولا تحقق الهدف منها . 13. لا يوجد بمدارس الجودة مرحلة أولى جهاز Receiver للاستفادة منه في ربط المناهج بالقنوات التعليمية سوى مدرسة يوسف عطوان التجريبية (تبرع من مجلس الأمناء) . 14. ضعف الثقافة الصحية داخل المدارس المستهدفة وعدم زيارة أطباء الوحدات المجاورة للمدارس المستهدفة بصفة دورية . 15. ارتفاع كثافة الفصول بالمرحلة الإعدادية بمدرسة حنورة حيث متوسط الكثافة حوالي 50 طالب . 16. معامل العلوم بالمدارس المستهدفة لا تؤدي الدور المنوط بها وغير مكتملة الأجهزة والأدوات . 17. نصيب التلاميذ من أجهزة الكمبيوتر والأدوات التكنولوجية بالمدارس المستهدفة ضعيف جداً . 18. انتاج الوسائل التعليمية بالمدارس المستهدفة ضعيف وغير مفعل . 19. عدم وجود خطط لتوعية أولياء الأمور والمجتمع المحلي بأهمية التعلم بالمدارس المستهدفة . 20. عدم وجود برامج علاجية للضعاف وبرامج لرعاية الموهوبين والفائقين بالمدارس المستهدفة . 21. ضعف التواصل بين المجتمع المحلي (الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخدمية) والمدارس المستهدفة . 22. خطط التحسين المدرسي بالمدارس المستهدفة غير واقعية ويصعب تحقيقها . 23. عدم وجود خطط تدريبية للعاملين بالمدارس على النواحي الإدارية وذلك مسئولية التوجيه المالي والإداري المتابع لتلك المدارس . 24. وسائل الأمن والسلامة بالمدارس غير كافية ولا يوجد وعي لدى التلاميذ عن هذه الوسائل . 25. عدم اشتراك أولياء الأمور والمجتمع المحلي ومجلس الأمناء في عمليات التقييم الذاتي وكذلك خطط التحسين المدرسي . 26. عدم إبراز وتفعيل دور الاتحادات الطلابية والأنشطة اللاصفية بمعظم المدارس المستهدفة . 27. ضعف دور الأنشطة الإثرائية المختلفة من المسابقات والزيارات المتبادلة بين المدارس لنقل الخبرات . 28. ضعف قدرة معظم العاملين بالمدارس المستهدفة على التعامل مع الوسائل التكنولوجية الحديثة .
سلبيات المدارس التي تقدمت للهيئة ولم تحصل على الجودة