إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحليفهي تفتح أبوابهالمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل
تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزيوعلي الراغبين التسجيل
رؤية ورسالةالمدرسةإعداد جيل واعمتميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا
أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمودمحمد السداوىأكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين
أشرف الكاشف- أشرف قابيل
المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي
دعوة
يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات
تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجالحيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم
الفائز في مسابقة يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة
تهنئة
لجميع العاملين بالمدرسةوجميع أولياء
الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
موضوع: العلاقة بين المعلم والطلاب الإثنين نوفمبر 02, 2009 6:57 pm
[size=21][size=16]تعتبر العلاقة بين المعلم والطلاب،* من الضروريات في* المرحلة التعليمية،* فإن صحت وقويت كانت النتائج ايجابية وممتازة،* والحصيلة نجاح وتميز للطلاب،* وإن سقمت وتعللت،* وأصابها التوتر وعدم العطف من المعلم على الطالب،* وقل احترام الطالب لمعلمه،* فإن النتيجة سلبية،* من ترك للدراسة وإحباط وتدني* المستوى التعليمي،* وبالتالي* ضياع الأجيال في* زمن* يتسلح به الناس بالعلم والمعرفة*.
ومن أسباب سوء العلاقة بين المعلم وطلابه عدم قدرة المعلم على فهم مشكلات الطلبة،* والنظر إليهم بعين العطف والأبوة،* وهنا* يجب على المعلم أن* يسعى إلى احتواء الطلاب،* وتدارك مشكلاتهم،* ويساعدهم على التخلص منها بالسماع لهم وتفهم ظروفهم،* ونفورهم من الدراسة*. فالكثير من الطلاب المقصرين دراسياً* يعانون من مشاكل أسرية تنعكس سلباً* على تحصيلهم الدراسي،* بالإضافة إلى الإهمال الأسري* للطالب،* وعدم متابعته أثناء تواجده في* البيت مما* يجعله متخلف عن أقرانه،* فيحاول أن* يغطي* على تقصيره بالمشاغبة وكثرة الحركة في* الصف،* بالإضافة إلى كون الطالب المقصر قليل الاستيعاب والفهم،* فيعتبر مشكلة لدى المعلم مما* يضطر المعلم إلى اتخاذ موقف سلبي* تجاهه أو* يضطر إلى توقيفه داخل الصف أو طرده خارج الصف حتى* يتسنى له تدريس الطلاب الآخرين المتواجدين في* الفصل الدراسي*.
وهنا تبرز شخصية المعلم ومدى احتوائه لمثل هذه الحالات وكيفية التصرف معها بحكمة وعطف،* حتى* يخرج الطرفين من هذه المشكلة،* والتي* أسلفنا أسبابها سابقاً* محققين أروع النتائج من تربية وتعليم،* وبذلك* يكون المعلم قد حقق نجاحات،* بأن قوّم سلوك طالب وأخذ بيده إلى طريق العلم وانتشله من الفشل،* وبالتالي* ساهم في* بناء مستقبله بنجاح وتفوق،* ومن الجانب الأخر تحقق رضا المعلم النفسي،* حيث انه قام بواجبه المهني* والتربوي،* واستطاع أن* يكون الأب الحنون العطوف على أبناءه الطلبة،* والتي* عجزت الأسرة أن توفره لابنها في* البيت،* أما الفائدة الثالثة فهي* استقرار العملية التعليمية والتربوية داخل المدرسة*. حيث ان المشاكل وقضايا الضرب والتوقيف عن الدراسة وعصيان المعلم وغيرها من السلوكيات التي* تحصل في* الحرم المدرسي* قد أصبحت تتكاثر وتزداد*.
وباعتقادي* أن المعلم الصالح الذي* يسعى إلى تأدية واجبه المهني* بأفضل الطرق وأنسبها سيجنب أبناءنا الطلبة كثير من المتاعب،* ويغرس فيهم حبهم للعلم،* وحبهم للمدرسة والإقبال عليها برغبة دون إكراه*. [/size] [/size]