إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحليفهي تفتح أبوابهالمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل
تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزيوعلي الراغبين التسجيل
رؤية ورسالةالمدرسةإعداد جيل واعمتميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا
أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمودمحمد السداوىأكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين
أشرف الكاشف- أشرف قابيل
المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي
دعوة
يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات
تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجالحيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم
الفائز في مسابقة يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة
تهنئة
لجميع العاملين بالمدرسةوجميع أولياء
الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
موضوع: شروط صياغة نواتج التعلم جيدة السبت فبراير 13, 2010 10:26 pm
شروط صياغة نواتج التعلم جيدة
ينبغى مراعاة شروط عديدة لصياغة نواتج تعلم جيدة من أهمها:
1- الوضوح والتحديد تتضمن نواتج التعلم ألفاظا وكلمات واضحة ومحددة، حتى لا تختلف قراءتها أو فهمها من شخص إلى آخر.
2- التركيز على سلوك الطالب وليس المعلم تتضمن نواتج التعلم القائم بالأداء المنشود وهو الطالب وليس المعلم أو أى شخص آخر.
أمثلة
يشرح الطالب فكرة عمل الكمبيوتر بطريقة شائقة. يقارن الطالب بين الموجات الميكانيكية والكهرومغناطيسية من حيث.....
3- استخدام أفعال إجرائية قابلة للملاحظة والقياس يتضمن كل ناتج من نواتج التعلم فعلا إجرائيا يمكن ملاحظته وقياسه. ومن هذه الأفعال: يتعرف – يستنتج – يرسم –يميز – يحلل –.
مؤشرات نواتج التعلم الجيدة: نواتج التعلم الجيدة هي التي تعكس سلوكيات الطالب ومهاراته بعد انتهائه من دراسة المقررات الدراسية أو البرنامج التعليمى الذى التحق به. ويجب أن تشتمل هذه
وهذه الخصائص SMART Objectives النواتج على خصائص الأهداف الذكية
تتمثل فيما يلى:
أن تكون محددة Specificأى تصف بالضبط ما الذي يمكن للطالب القيام به
أن تكون قابلة للقياس Measurable أي تصف ما الذي يمكن ملاحظته أثناء المحاضرات أو داخل قاعات التعلم أو المعامل، أي أن الفعل الذي يحتويه ناتج التعليم ينبغى أن يكون قابلا للقياس وبالضرورة يجب أن يكون قابلا للملاحظة. • أن تتضمن فعلا نشطا Active أي تصف الفعل النشط أو الإجراء الذي يطلب من الطالب الجامعي القيام بعمله. ومن أمثلة هذه الأفعال: ينتج – يقترح–يصمم. أن تكون ذات صلة بالطالب والامكانات Relevant أي تناسب الطالب وحاجاته الشخصية وكذلك تناسب الإمكانات التي تحيط بعمليتي التعليم والتعلم الجامعي. أن تكون ذا وقت محدد Time – Bound أي أن يتحقق الناتج بانتهاء تدريس الموضوع المحدد أو المقرر الدراسي، وهو بهذا يعكس الحد الأقصى لزمن اكتساب الناتج.
__________________
Admin
عدد المساهمات : 1342 تاريخ التسجيل : 08/01/2009
موضوع: رد: شروط صياغة نواتج التعلم جيدة السبت فبراير 13, 2010 10:30 pm
مجالات الأهداف السلوكية
ثانياً : المجال الوجداني
يندرج تحت خمس مستويات وهى :ـ
1- اللإستقبال أو الإنتباه وهو أن يبدى الطالب الرغبة في الإهتمام بقضية ما الأفعال المناسبة يصغي ، يسأل ، يتابع ، يبدى ، يختار ، يتقبل المثال أن يبدي الطالب الإهتمام بقضية الشيشان عند سماعة لحديث ( مثل المسلمين .........
2- الإستجابة وهى تجاوز الطالب درجة الإنتباه إلى درجة المشاركة الإيجابية
المثال أن يشارك الطالب في الإذاعة المدرسية بإلقاء كلمة عن الصلاة بعد دراسة أهمية الصلاة
3- التقييم وهو إعطاء القيمة لظاهرة معينة أو سلوك معين الافعال المناسبة يحتج ، يجادل ، يدعو ، يحترم ، يعظم ، يغار ، يبرز ، يقدر ، يبتعد عن ، ينفر من المثال أن ينفر الطالب من مصاحبة جلساء السوء بعد دراسة حديث ( مثل الجليس الصالح 4- التنظيم وهو ترتيب القيم فى نظام واحد وتحديد العلاقات المتبادلة بينهما الافعال المناسبة ينظم ، يرتب ، يقارن ، يوازن ، يفاضل ، يربط ، يدعم ، يلتزم المثال أن يفاضل الطالب بين طاعة والدية وبين طاعة أصحابة بعد دراسته لحديث ( من أحق الناس بحسن صحابتى ) 5 - التمييز وهو قدرة الطالب على إيجاد نظام من القيم تتحكم فى سلوكة لفترة كافية الافعال المناسبة ينقح ، يغير ، يتجنب ، يقاوم ، يقاوم ، يميز ، يتبنى المثال أن يحترم والديه ويرعاهما فى ضوء فهمه العميق للآية الكريمة ( وقضى ربك .......)
رضا عواد
عدد المساهمات : 23 تاريخ التسجيل : 14/04/2010
موضوع: رد: شروط صياغة نواتج التعلم جيدة الجمعة أبريل 16, 2010 10:01 am
شكرا رضا عواد
شبل العقيدة
عدد المساهمات : 4 تاريخ التسجيل : 21/07/2011
موضوع: رد: شروط صياغة نواتج التعلم جيدة الجمعة يوليو 22, 2011 1:47 pm