إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحليفهي تفتح أبوابهالمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل
تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزيوعلي الراغبين التسجيل
رؤية ورسالةالمدرسةإعداد جيل واعمتميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا
أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمودمحمد السداوىأكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين
أشرف الكاشف- أشرف قابيل
المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي
دعوة
يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات
تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجالحيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم
الفائز في مسابقة يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة
تهنئة
لجميع العاملين بالمدرسةوجميع أولياء
الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
<TR vAlign=top> <td class=alt1 id=td_post_2063460 align=left> [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
رعاية الطلاب المتأخرين دراسياً
<DIV id=post_message_1044><DIV align=center> أ ـ رعاية الطلاب المتأخرين دراسياً:
ويمكن اتخاذ الخطوات التالية :
1ـ حصر الطلاب المتأخرين دراسياً من واقع نتائج الاختباراتوتسجيلهم في سجل خاص لمتابعتهم والوقوف على مستوياتهم أولاًبأول. 2ـ التعرف على الأسباب والعوامل التي أدت إلى التأخر الدراسيمثل عدم تنظيم الوقت وعدم حل الواجبات أو ضعف المتابعة المنزلية أو كره الطالبللمادة أو وجود ظروف تمنعه من الدراسة أو لأسباب تتعلق بالمعلم أو المنهج الدراسيوغير ذلك مــن الأسباب . 3ـ متابعة سجل المعلومات الشامل حيث يعتبرمرآة تعكس واقع الطالب الذي يعيشه أسرياً واجتماعياً وصحياً ودراسياً وسلوكياً . 4ـ متابعة مذكرة الواجبات اليومية ( في المرحلتين الابتدائيةوالمتوسطة ) وهو من أهم السجلات المرافقـة للطالب التي تسجل نشاطـه اليومي ، وتعملعلى ربط البيت بالمدرسة . 5ـ حصر نتائج الاختبارات الشهرية والفصليةوتعزيزها بالمعلومات الإحصائية والرسوم البيانية ودراستها مع إدارة المدرسةوالمعلمين حيث يمكن تقديم الخدمات الإرشادية اللازمة للطلاب في ضوئها . 6ـ تنظيم اجتماع مع الطلاب المتأخرين دراسياً وعقد لقاءات معمدرسي المواد الذين تأخروا فيها لمناقشة أسباب التأخر وإرشادهم إلى الطرق المثلىلتحسين مستواهـم الدراسي وذلك بعد النتائج الشهرية والفصلية . 7ـتنظيم مجا ميع التقوية وفقاً للائحة المنظمة لذلك ، وإمكانية تشجيع المعلمين علىالمشاركة في هذه المجامع واختيار الوقت الملائم لتنفيذها . 8ـ تنظيموقت الطالب خارج المدرسة وارشاده إلى طرق الاستذكار الجيد وفق جدول منظم بالتنسيقمع ولي أمره إذا أمكن ذلك . 9ـ إشراك الطلاب في مسابقات خاصةبالموضوعات الدراسية تتناسب مع مستواهم التحصيلي لغرض تشجيعهم على الاستذكاروالمراجعة من خلال الاستعداد لهذه المسابقات . 10ـ تشجيع الطلابالذين ابدوا تحسناً في مشاركتهم وفاعليتهم الفصلية وواجباتهم الدراسية ، أو تحسنهمفي نتائج اختباراتهم الشهرية والفصلية وذلك بمنحهـم شهادات تحسين مستوى أو الإشادةبهم بين زملائهم أو في الإذاعة المدرسية وذلك بهدف استمرارهم في هذا التحسنتصاعدياً . 11ـ توجيه نشرات للمعلمين عن كيفية رعاية الفروق الفرديةبين الطلاب وأهميتها في التعرف على الطلاب المتأخرين دراسياً وقيامهـم بمعالجةمشكلات الطلاب داخل الصـف الدراسي ويمكـن عمل نشرات عن التدريس الجيـد واستعمالالوسائل المعينة وأساليب رعاية الطلاب دراسياً وسلوكياً ويمكن مناقشة هذه الأمورالتربوية من خلال اجتماعات المدرسة 12ـ إقامة الندوات والمحاضراتوإعداد النشرات واللوحات والصحف الحائطية والتي تحث على الاجتهـاد والمثابرةواستغلال أوقـات الفراغ بما يعود على الطالب بالفائدة ويمكن مشاركـة إدارة المدرسةومعلميها وبعض أولياء أمور الطلاب المهتمين بمجال التربية والتعليم ويمكن تنفيذهاأثناء الدوام الدراسي وفـي المساء . 13ـ الاستفادة من الاجتماعاتالدوريـة الإرشاديـة مثل اجتماع الجمعية العمومية ومجالس الآباء والمعلمينواللقاءات التربوية المفتوحة والمناسبات المدرسية المتعددة في حث وتشجيع أولياءالأمور على متابعة أبنائهم وحثهم على المذاكرة المستمرة وحل الواجبات والاستعانةبهم في معرفة أسبـاب التأخـر الدراسي ومعالجته والمساعدة في تحسن مستويات أبنائهموبيان أهميــــــــة زيــــاراتهم المـــــتكررة للمـــــدرسة للاطمئنــــــان علىمستوى تحصيل أبنائهم دراسياً ومدى تقدمهم فيه . 14- تقديم خدماتالرعاية الفردية لهم.وفتح دراسة حالة لمن يحتاج إلى متابعة دقيقة منــــهموالاستعـــانة بالوحدة الإرشادية لتشخيص أسباب التأخر الدراسي النفسية . ب ـ رعاية الطلاب المعيدين ومتكرري الرسوب:- إنلرعاية الطلاب المعيدين ومتكرري الرسوب أهمية كبيرة في إيجاد التوافق الدراسيالمطلوب لهم ويمكن للمرشد الطلابي تنفيذ الخطوات التالية : 1ـ دراسةنتائج العـام الدراسي السابق وحصر الطلاب المعيدين ، والتعرف على الطلاب متكرريالرسوب من حيث عدد سنوات الإعادة والمـواد التي يتكـرر رسوبهم فيها وتسجيلهم في سجلالرعاية الجماعية والفردية للمرشد لغرض المتابعة والرعاية . 2ـ عملجلسات الإرشاد الجمعي في بداية العام الدراسي الجديد مع هؤلاء الطلاب وتوجيههمبأهمية الاستعداد الدراسي المبكر، ومعالجة أوضاعهم الدراسية في المواد التي يتكرررسوبهم فيها ومتابعتها منذ بداية العام الدراسي . 3ـ استدعاء أولياءأمورهم لتذكيرهم بأهمية رعاية أبنائهم المعيدين ومتابعة تحصيلهم الدراسي منذ بدايةالعام الدراسي وأهمية زيارة مدارسهم بشكل مستمر . 4ـ أهمية مناقشةأوضاعهم مع معلميهم وذلك لمتابعتهم دراسياً والتركيز عليهم داخل الصف الدراسي منذبدء الفصل الدراسي الأول وإبلاغ المرشد الطلابي أولاً بأول عما يطرأ على سلوكهمالدراسي . 5ـ حاجة الطلاب الضعاف دراسياًَ من هؤلاء المعيدين إلىالالتحاق بالمراكز أو الالتحاق بأي برنامج تربـوي يعالج أوضاعهـم المدرسية بما يؤديإلى تحسين مستوياتهم الدراسية إلى الأفضل . <FONT size=5>6ـ متابعـة مدى تطورهمالدراسـي من خلال سجل الرعاية الفردية وتشجيع الطلاب الذين أظهروا استجابات إيجابيةوالأخذ بأيدي البقية ليصبحوا في مستوى زملائهم .<B><FONT color=black><FONT face=Arial>
اسراء رشته
عدد المساهمات : 87 تاريخ التسجيل : 11/10/2009
موضوع: رد: رعاية الطلاب الضعاف الثلاثاء أبريل 06, 2010 3:48 pm
رضا عواد
عدد المساهمات : 23 تاريخ التسجيل : 14/04/2010
موضوع: رد: رعاية الطلاب الضعاف الجمعة أبريل 16, 2010 9:56 am
شكرا رضا عواد
الدمنهورى
عدد المساهمات : 5 تاريخ التسجيل : 20/04/2010
موضوع: رد: رعاية الطلاب الضعاف الثلاثاء أبريل 20, 2010 12:40 pm