إعلان إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحليفهي تفتح أبوابهالمحو أمية الكبار فعلي الراغبين التوجه للمدرسة للتسجيل
تعلن المدرسة عن عمل دورة تعليم كمبيوتر بأجر رمزيوعلي الراغبين التسجيل
رؤية ورسالةالمدرسةإعداد جيل واعمتميز خلقا وعلما قادر علي التعامل مع التكنولوجيا
أفضل تلميذ يحقق التعلم الذاتي الطالبة/إسراءمحمود رشتة- أكثر بحث تمت مشاهدته للطالب/محمودمحمد السداوىأكثر من2900مشاهدة عن الفنان/مصطفي الرزاز- أفضل المشاركين من العاملين بالمدرسة الأستاذين
أشرف الكاشف- أشرف قابيل
المعلم المثالي علي مستوي المدرسة لهذا العام أ/لبني مصطفي
دعوة
يتشرف الأستاذ/أشرف الكاشف بدعوة حضراتكم لحضورالإشهاربزفاف ابنته في مسجدالعرج بعد صلاة العشاءيوم السبت الموافق 1/7/2017والدعوة عامة والعاقبة عندكم في المسرات
تشكر إدارة المدرسة الأستاذة /لبني مصطفي لتميزها كرئيسة مجالحيث تبين من فحص الملفات التسعة أن ملفها أفضل ملف كماتشكر فريق الرؤية والرسالة لحصوله علي المستوي الرابع ونخص بالشكرالأساتذة/ محمد كمال-طلعت الجوهري-نصر الدمنهوري-ماجدة المقدم
الفائز في مسابقة يوم16/3/2012 الطالبة /بسمة عاطف الفقىوالإجابة في الردود علي المسابقة
تهنئة
لجميع العاملين بالمدرسةوجميع أولياء
الأمور لحصول المدرسة علي الإعتماد
عدد المساهمات : 481 تاريخ التسجيل : 09/10/2009 العمر : 61
موضوع: نوم الطلاب في الحصص لمادة الكيمياء الأربعاء سبتمبر 22, 2010 10:34 pm
عنوان البحث :نوم الطلاب في الحصص لمادة الكيمياء (مثلاً : الصف الأول رابع )
المقدمة : من خلال حصص الكيمياء الأولى للفصل الأول ثانوي رابع لاحظ المعلم ازدياد وتكرار النوم لدى الطلاب , مما يؤثر بالسلب على تحصليهم العلمي .. من أجل ذلك رأى معلم الكيمياء ضرورة عمل بحث اجرائي يستهدف الحصول على الطرق المناسبة لتخليص الطلاب من هذه المشكلة..
مشكلة البحث : كيف أجعل الطلاب لا ينامون في الحصص الأولى ؟ حيث قام المعلم بتحليل المشكلة وأسبابها , فوجدت المشكلة تعزى إلى : 1_ سهر الطلاب 2- أسلوب المعلم في الشرح التقليدي. 3- عدم إدراك أهمية المادة العلمية من قبل الطلاب
ورجح المعلم بأن : أسلوب المعلم التقليدي هو السبب الرئيسي في تمادي الطلاب في هذه الظاهرة السلبية .
الفرضيات لحل هذه المشكلة : إذا استخدم معلم الكيمياء أساليب تجديدية إبداعية جديدة ومشوقة فإن الطلاب لن يناموا في الحصص الأولى . وذلك من خلال تجربة سابقة لمعلم قديم في المدرسة .
الخطة الاجرائية : 1-الاستعانة بغرفة مصادر التعلم. 2-الاستعانة بالمعمل الخاص بالمواد العلمية . 3-استخدام أساليب تشويقية للطلاب 4-استخدام محفزات تبث روح النشاط في الطلاب 5-تغيير أسلوب الشرح من التقليدي إلى الشرح بالتشويق والمفاجآت 6-استخدام الهدايا.
الزمن المقترح :3 حصص..
المصادر :
أ-بشرية : 1- المعلم 2- أمين المصادر 3-فني المعمل
ب-مادية : الجوائز
المعوقات : 1-مادية . 2-عدم تفاعل الإدارة .
النتائج والتوصيات : بعد تطبيق الخطة الاجرائية , ظهور دافعية عالية لدي الشريحة المستهدفة ( الطلاب ) , وظهور تنافسية بين الطلاب المستهدفين .
لذا : نأمل ممن يواجه نفس المشكلة تحت هذه الظروف محاولة الاستفادة من تطبيق هذه الحلول..